صيدا: سرقة وتخريب في مكاتب ليبان بوست
دخل مجهولون ليل أول من أمس، بواسطة الكسر والخلع، إلى مركز بريد صيدا (خالد الغربي) الذي تشغله مؤسسة ليبان ـــــ بوست، فبعثروا المحتويات وسرقوا مبلغاً من المال، تفاوتت التقديرات بشأنه. البعض يقول إن المبلغ متواضع، فيما يقول آخرون إنه مبلغ كبير. وما زاد من الغموض أن المسؤولين عن المركز رفضوا التحدث إلى وسائل الإعلام لشرح ما حدث، واكتفى أحد المشرفين بالقول إن الموضوع أصبح بعهدة القوى الأمنية.
كان موظفو ليبان ـــــ بوست قد فوجئوا أثناء وصولهم إلى مركز عملهم صباح أمس بأن بابه الرئيسي مشرّع وأن أقفاله قد خلعت، وعندما دخلوا إلى غرفه لاحظوا أن بعض محتوياته قد تعرضت للعبث والتخريب، فضلاً عن أن الأدراج والخزائن التي تحفظ فيه بعض الرسائل وبطاقات التشريج الهاتفية قد خُلعت وعُبث ببعض الرسائل. أُبلغت القوى الأمنية، وحضرت على الفور إلى المركز وباشرت تحقيقاتها واستمعت إلى إفادة بعض الموظفين. وقد أُفيد بأنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها هذا المركز لدخول مجهولين والعبث بمحتوياته؛ إذ كان قد تعرض لعمليات مشابهة قبل فترة طويلة.

دهم ثلاثة في مكتب تحويل أموال وتوقيفهم

دهمت قوة من مديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني، ظهر يوم أمس، الطبقة العاشرة من مبنى سنتر المنارة التجاري الذي يقع على مدخل مدينة زحلة (نقولا أبو رجيلي)، وأوقفت ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية الأردنية، عرف منهم جمال أ.و.، واقتادتهم إلى جهة غير معروفة. فور شيوع خبر عملية الدهم وتوقيف الأشخاص، وفي ظل أجواء كشف المزيد من العملاء وشبكات التجسس التي تعمل لمصلحة الموساد الإسرائيلي، سرت بعض الشائعات في مدينة زحلة ومحيطها، عن أن توقيف هؤلاء جاء على هذه الخلفية. وفي معلومات أوليّة حصلت عليها «الأخبار» نقلاً عن مسؤول أمني، أن الموقوف جمال أ.و.، الذي يسكن في زحلة، كان قد استأجر مكتباً في المبنى المذكور منذ مدة طويلة، وهو يستخدمه مع أشخاص آخرين لتحويل الأموال من لبنان إلى الخارج وبالعكس، إضافة إلى متابعة حركة البورصة المحليّة والعالميّة. ولفت المسؤول الأمني إلى أن بعض الشبهات كانت ولا تزال تدور حول طبيعة عمل الرجل، بحيث لم تتوصل التحريات والاستقصاءات التي قام بها أكثر من جهاز أمني إلى معرفة مصدر ثرائه وأمواله، ومدى ضلوعه في الاتجار بالمخدرات وتبييض الأموال، وذلك بحسب ما جاء في التقارير الواردة إلى بعض المراكز الأمنيّة والعسكريّة. يُشار إلى أن الموقوف يملك محلاً لبيع الألبسة الجاهزة في محلة حوش الأمراء في زحلة.

وفاة عامل سوري

تعرّض العامل السوري حلو حمادي لصدمة ونش ثابت في وسط بيروت، وفق ما جاء في تقارير أمنية صادرة أخيراً. الحادث أدى إلى وفاة الشاب.

توقيف مجنّد في سجن الأحداث

أُوقف المجند ح. ع. وهو أحد عناصر سجن الأحداث، بعدما وردت معلومات إلى «أمرة السجن» تتّهمه بأنه أوهم ذوي السجين ج. ك. بأنه قادر على إخلاء سبيله وإخراجه من السجن، وقبض منهم مبلغ 600 دولار.

طعنه في وجهه

تعرض العامل السوري محمود ش. (29 عاماً) للطعن بسكّين في وجهه، وقد وقع الحادث في برج حمود، وادعى محمود أمام فصيلة المنطقة في قوى الأمن أنّ الفاعل هو عزيز، مجهول باقي الهوية، وأنّ الأخير فرّ إلى جهة مجهولة.

سرقوا سيارة ليسلبوا أخرى

أقدم مجهولون على سرقة سيارة مرسيدس من منطقة رأس العين في بعلبك، وتوجّهوا بها إلى بلدة دورس، حيث سلبوا سيارة مرسيدس ـــــ من طراز غوّاصة، بعدما شهروا السلاح في وجه صاحبها عوض ع.. وقد فرّ اللصوص إلى جهة مجهولة تاركين السيارة الأولى في دورس.