فريد بو فرنسيسقرابة الساعة الثالثة فجراً، رمى مجهولون قنبلة يدوية أمام شركة spring flower في بلدة مجدليا ـــــ قضاء زغرتا، وهي شركة تعنى ببيع العطور المنزلية، يملكها سليم مقشر وبرنار أيوب. وأحدث الانفجار أضراراً في الواجهة الحديدية والزجاجية للشركة المذكورة. وقد بوشرت التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث.
صاحبا الشركة أنهمكا أمس في تقويم الاعتداء وقراءته، فحين وصل برنارد أيوب صباحاً، لم يكن يتوقع أن يتعرض مكتبه لاعتداء، ركض نحوه أحد العاملين بالشركة وأعلمه بأن انفجاراً وقع ليلاً. تحدث أيوب لـ«الأخبار» فقال: «لقد وصلت إلى الشركة قرابة الساعة الثامنة صباحاً، ولم أكن على علم بما حدث، لولا العامل الذي وصل قبلي وأخبرني بما شاهد. على الفور، عاينت المشهد المستجد، وأبلغت الأجهزة الأمنية في سرايا زغرتا، فتحركت على الفور وباشرت التحقيقات». أيوب من بلدة رشعين في قضاء زغرتا، وقد افتتح الشركة مع زميل له، هو المهندس سليم مقشر قبل أكثر من ثلاث سنوات.
يؤكد أيوب أنه «ليست لي خصومة مع أحد، وأنا على علاقة جيدة مع الجميع، وبالتالي أنا لا أتهم أحداً بالاعتداء على الشركة، وأنتظر أن يكشف التحقيق ملابسات ما جرى».
الجيران القاطنون في الحيّ القريب من مبنى الشركة قالوا «إنهم سمعوا قرابة الثانية والثلث فجراً دوي انفجار كبير، ولم يتبين لهم من أين جاء الصوت؛ لأن الكهرباء كانت مقطوعة، وبالتالي كان الظلام دامساً، ولم يحددوا مكان الانفجار».
وقال آخرون إن الصوت القوي أحدث قلقاً، لكن لم يتوقع أحد أن يكون الانفجار قد استهدف الشركة، وانتظر سكان الحي أن تكشف الجهات الأمنية المختصة على ما جرى. وهنا، لا بد من الإشارة إلى أن الانفجار الذي خلف أضراراً مادية، لم يؤدّ إلى إصابة أي شخص، لكنه خلّف وراءه الكثير من الأسئلة عن دوافع الفاعل. هذه الأسئلة لا يملّ بعض الجيران والعاملون في الشركة من تكرارها، وخاصة أن لا عداوات قائمة بين صاحبي الشركة وأي شخص أو طرف.