قرار ظنّي في جريمة ضهر العين
أصدر قاضي التحقيق الأول في بيروت غسان عويدات، أمس، قراره الظني في جريمة ضهر العين التي قضى ضحيتها الشقيقان طوني ونايف صالح في إطلاق النار عليهما قصداً بتاريخ 28/5/2010، عشية الانتخابات البلدية والاختيارية، فطلب عقوبة الأشغال الشاقة الموقتة للمدّعى عليه الموقوف حنا ب.، وظنّ بالمدّعى عليه الموقوف جوزف ب. لجهة التهديد في الجنحة المنصوص عليها في المادة 573 عقوبات. وظنّ به لجهة إخفاء الأشخاص المرتكبين سنداً إلى المادة 222 عقوبات وأحالهما أمام محكمة الجنايات للمحاكمة.
ومنع القاضي عويدات المحاكمة عن كل من المدّعى عليهم الياس حنا ب.، وشربل م. وموسى ب. لعدم كفاية الدليل في حقهم، واستردّ مذكرة التوقيف الصادرة في حق كل من المدعى عليهم: الياس البرساوي وشربل موسى، وطلب إبلاغ من يلزم تركهم أحراراً وتخلية سبيل كلّ من المدّعى عليهما نبيل أيوب عيسى وجوزف حنا البرساوي في مقابل كفالة مالية قدرها مئتا ألف ليرة لكل منهما.

توقيف مشتبه فيهما وضبط مخدرات وأسلحة

بناءً على معلومات توافرت لدى فرع المعلومات عن وجود أشخاص مشبوهين داخل أحد المنازل في بلدة عرسال البقاعية، دهمت قوة من مخفر درك البلدة تؤازرها دورية من الفرع المكان، حيث أوقف ح. خ. (41 عاماً) والشابة ر. خ. (17 عاماً)، وضبط في حوزتهما حوالى 500 غرام من مادتي الكوكايين والهيرويين، وما يقارب 57000 حبة من الحبوب المخدرة، موضّبة داخل أكياس صغيرة، إضافةً إلى بندقية حربية من نوع كلاشنيكوف وجعبة وأربعة مخازن، وقنبلة يدوية كانت موجود داخل سيارة من نوع هيونداي نُزعت عنها لوحتاها ووُضعتا داخل الصندوق.

ريفي يترأس اجتماعاً لمكافحة تمويل الإرهاب

عقدت أمس لجنة التنسيق الوطنية لمكافحة تمويل الإرهاب اجتماع عمل في مكتب رئيسها المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، بُحث خلاله في نتائج تقرير التقويم المشترك المعدّ من قبل مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «مينا فتف»، بهدف اتخاذ التوصيات الملائمة لتطوير نظام مكافحة تمويل الإرهاب المطبّق في لبنان، بما يتلاءم مع المعايير الدولية ذات الصلة. حضر الاجتماع إلى جانب اللواء ريفي، رئيس شعبة الخدمة والعمليات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي العميد سامي نبهان، والقاضي جاد معلوف من وزارة العدل، والعميد جومانا دانيال من المديرية العامة للأمن العام، والرائد سمير بستاني من المديرية العامة لأمن الدولة.

وفاة شخصين في حادثي صدم وتدهور

صدمت سيارة من نوع «بيجو» بقيادة علي ح. دراجة نارية على متنها عبد القادر عميش في منطقة وسط بيروت. أُصيب عبد القادر بجرح بالغ في عنقه، نُقل بواسطة الصليب الأحمر إلى أحد المستشفيات، ولكنه ما لبث أن فارق الحياة.
وفي مدينة بعلبك، تدهورّت سيارة «رانج روفر» بقيادة سميرة جعفر (19 عاماً). نُقلت إلى المستشفى ولكنّها فارقت الحياة على الفور.

خلاف بين عائلتين في الغبيري

وقع خلاف في محلة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت بين أفراد من عائلتي المقداد وكركي مساء أمس، تطوّر الخلاف الى تبادل لإطلاق النار بين الطرفين. وفي هذا السياق، تحدث شهود عيان لـ»الأخبار» عن سقوط جريحين أُصيب أحدهما برصاصة في قدمه.

العثور على جثة نقيب متقاعد في الجيش

عُثر على جثة النقيب المتقاعد في الجيش اللبناني سليمان العمر في خراج بلدة بزبينا ـــــ قضاء عكار وإلى جانبه بندقية صيد. حضر إلى المكان عناصر الأمن الجنائي والطبيب الشرعي حسين عدوية، إضافةً إلى عدد من المسؤولين الأمنيين. أكّد الطبيب الشرعي الذي كشف على الجثة أن الوفاة حصلت نتيجة نوبة قلبية حادة. وستُسلّم الجثة إلى ذويه بناءً على إشارة القضاء المختص.

وفاة عامل بصعقة كهربائية

أحضر إلى مستشفى جبل عامل محمد حسن (42 عاماً) جثّة هامدة، وهو من التابعية السودانية، وذلك على أثر تعرضّه لصعقة كهربائية أثناء عمله في أحد معارض السيارات قرب مفرق الشبريحا في مدينة صور.
(الأخبار)