كان يوم العيد (الجمعة 10 الشهر الجاري) يوماً أسود آخر على الطريق الذي يربط الجنوب بالعاصمة. فقد توفي خمسة أشخاص من عائلة واحدة عندما انحرفت سيارة رباعية الدفع سوداء اللون على طريق بيروت ـــــ صيدا بعد تعطّل إحدى عجلاتها على أوتوستراد الدامور مقابل مسبح الجسر، ما أدى إلى انقلابها مرات عديدة قبل أن تطبق على كامل ركابها وتصرعهم. ووفق ما جاء في الوكالة الوطنية للإعلام، فإن القتلى هم: رغيبة أسعد إسماعيل (56 عاماً)، وولدها حازم حبيب جهجه (38 عاماً) وزوجته رنا قاسم عطوي (31 عاماً) وطفلاهما، الأول عمره عام والثاني 3 أعوام.هرعت إلى المكان القوى الأمنية التي عملت على سحبهم من السيارة، ونقل الصليب الأحمر اللبناني الجثث إلى مستشفى حمود في صيدا بعد قص السيارة. يُذكر أن الحادث الذي وقع يوم الاثنين الماضي على طريق الجية، وقد أدى إلى وفاة 6 أشخاص، لا يبعد كثيراً عن مكان الحادث الذي أودى بحياة رغيبة وعائلتها.
من جهة ثانية، وقع حادث أول من أمس، إذ انقلبت سيارة جيب رباعية الدفع نوع «إنفينيتي ك 4» زيتية اللون، وذلك لدى اصطدامها بالعازل الذي يفصل الطريق بين أوتيل ديو غرباً والكرنتينا شرقاً على أوتوستراد الرئيس الهراوي السريع، ما أدى إلى إصابة ركابها الثلاثة، وهم: رشا زيدان، محمد زيدان وآلاء زيدان.
نقل الجرحى إلى مستشفى جبل لبنان، حيث نقلت الوكالة الوطنية عن «مصادر طبية» أن جروحهم وإصاباتهم لا تدعو إلى القلق. وأشارت إفادة السائق إلى أنه وقع في حيرة ولم يتمكن من الانعطاف شمالاً أو يميناً ليصطدم بالجزيرة الوسطية وتنقلب السيارة التي لم يتمكّن سائقها من السيطرة الكاملة عليها.
وقد حضر والد المصابين من آل زيدان إلى مكان الحادث، حيث تأكد من عدم خطورة إصابة أولاده، ونقلت رافعة تابعة لمفرزة بعبدا السيارة إلى أحد المرائب، منعاً لتسبّب انقلابها في الطريق بحوادث قد تفاجئ سالكي هذا الأوتوستراد الذي يصل الأشرفية والكرنتينا بمستديرة الصياد.