أربع عمليات سلب ونشل وقعت يوم الثلاثاء الماضي (أول من أمس)، وفق ما جاء في بلاغات واردة إلى قوى الأمن. البلاغ الأبرز يتمحور حول الاشتباه بأن عملية سلب نفذتها امرأتان. ففي الميناء ـــــ طرابلس، أقدمت سيدتان مجهولتان على الدخول عنوة إلى منزل زينب م.، وطعن صاحبة البيت بالسكين طعنات عدة، ومن ثم سرقة مبلغ 20 ألف دولار. وقد نُقلت زينب إلى المستشفى للمعالجة، وفرت الفاعلتان إلى جهة مجهولة. وجاء في بلاغ أن السيدتين كانتا ترتديان قناعاً وخماراً.الخامسة بعد الظهر، كان راجي م. ينتقل من بلدته البيرة (في البقاع الغربي) إلى بشري على متن سيارته (نوع كيا، بيكانتو). ولدى وصوله إلى مفرق سرعين، استوقفه شخصان يرتديان لباس قوى الأمن، وصعدا معه، ثم بعدما سار بهما لمسافة كيلومتر، شهرا مسدسين حربيين في وجهه، وطلبا منه ترك السيارة أو إعطاءهما ما يحمل من مال، وقد فتشاه وسلبا منه مبلغ مليونين ومئة ألف ليرة، وفرا إلى جهة مجهولة.
أما بالنسبة إلى عملية النشل التي سُجلت في الأشرفية، فقد أقدم شخصان مجهولان، يستقلان دراجة نارية، على نشل حقيبة فؤاد ب.، وفي داخلها جهاز كمبيوتر محمول وأوراق ثبوتية، وفر الفاعلان إلى جهة مجهولة.
كذلك فإن العمال العرب يقعون أيضاً ضحايا لصوص، فيوم الثلاثاء، أفاد العامل السوري سليمان ح. أنه يعمل ناطوراً لبناية في حي الأميركان، وخلال وجوده في منزله، دخل إليه مجهول يرتدي بزة أمنية، وسأله عن شخص سوداني، ثم طلب منه إبراز أوراقه وسرق منه محفظته وفي داخلها أوراقه الثبوتية ومبلغ 200 ألف ليرة، وفر الفاعل إلى جهة
مجهولة.
(الأخبار)