مجلس القضاء يوافق على تعيين 30 محامياً
عقد مجلس القضاء الأعلى جلسة بعد ظهر أمس برئاسة القاضي غالب غانم، وحضور الأعضاء، «وقرر الموافقة على اقتراح وزير العدل تعيين 30 قاضياً من بين المحامين، على أن تجرى دورة إعدادية لهم قبل إخضاعهم للمباراة».
كان المجلس قد وافق في جلسته الماضية، أي الثلاثاء الماضي، على جدول توزيع الأعمال في المحاكم والدوائر القضائية.

ورش للمحاميات وطالبات القانون

نظمت شبكة نساء القانون سلسلة من ورش العمل التدريبية توزعت بين طرابلس وبيروت، وهي مخصصة للمحاميات الشابات وطالبات الحقوق في مجالي التدريب على القانون والقيادة، وفق ما جاء في خبر نشرته أمس الوكالة الوطنية للإعلام.
بدأت الورشة الأولى في طرابلس، وامتدت على مدى يومين (16 و17 الشهر الجاري) في فندق «كوالتي إن»، وتناولت المفاهيم المتعلقة بالقيادة وتداخل هذه المفاهيم مع مهنة المحاماة، وأهمية أن يمتلك المحامي مهارات قيادة في هذه المهنة.
افتتحت مريم كبارة اليوم الأول، فتناولت المفاهيم المتداولة حول القيادة، وجديد مفهوم معامل الذكاء (IQ) ألا وهو مفهوم الذكاء العاطفي، وربطه بالنجاح المهني.
ثم خاضت كل من أليسار السيد وجيهان أبي صالح في هذا المفهوم الأخير ومكوناته.
كما تابعت الأستاذة ميرنا دعبول تمارين عملية مع المشاركات، إضافةً الى اختبار الطباع والميول، الذي يُستخدم اليوم في الشركات والمؤسسات في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، من أجل تحقيق أكبر قدر من الفعالية في مكان العمل.
اليوم الثاني من الورشة، تناولت فيه المدربات عدداً من
المهارات الأساسية، منها التحفيز، التواصل والتغذية الراجعة أو (Feedback)، وهي وسائل يلجأ إليها القائد في التعامل مع معاونيه وموظفيه.
وقد طُبّقت هذه المفاهيم في مجال مهنة المحاماة عبر ربطها بمستلزمات هذه المهنة وبالمهارات التواصلية التي يجب أن يتمتع بها المحامي.

تحقيقات في وفيات تنوعت أسبابها

عُثر في محلة النبعة على محمود عاشور (21 عاماً) جثة داخل منزله. وبعد كشف الطبيب الشرعي تبين أن عاشور لم يتعرض لأيّ عنف. وبدأت عناصر من فصيلة درك جسر بيروت التحقيق لمعرفة الملابسات.
في المعاملتين، عُثر على جثة السوري أنور الصاصنة في أحد الفنادق، وبنتيجة الكشف الذي أجراه الطبيب الشرعي أُفيد أن الوفاة نتجت من انفجار في الدماغ، وقد عُثر في الغرفة على أغراض الراحل وجهازي خلوي ومبلغ كبير من المال.
عُثر أول من أمس على جثة مسعود الجردي (61 عاماً) في منزله في عاليه، وكان مصاباً في خاصرته اليمنى بطلقين ناريين من بندقية كلاشنيكوف، جاء في بلاغ وارد إلى قوى الأمن أنه أُصيب بالطلقين «عن طريق الخطأ، وذلك أثناء تنظيفه البندقية على شرفة منزله».

إطلاق نار في القبة

وقع خلاف في القبة ـــــ طرابلس بين إبراهيم ج. وأحمد د. وتطوّر إلى تضارب بالأيدي، ثم أطلق أحمد عدة أعيرة نارية من مسدس حربي في الهواء، وفر إلى جهة مجهولة. لم يُصب أحد بأذى.

... وشهر سلاح في الدكوانة

ورد إلى قوى الأمن بلاغ يفيد بوقوع إشكال أمام مطعم في الدكوانة، وتبين أنه ناتج من خلاف وتضارب بين شادي ك. وعدنان م. وقد أقدم الأخير على شهر سلاح في وجه شادي وأصحاب المطعم. حضر رجال القوى الأمنية وأوقفوا الشابين وفُضّ الإشكال.

محاولة خطف فتيات صغيرات

ادعت رين ف. (10 أعوام) أمام فصيلة سن الفيل في قوى الأمن ضد مجهول، وقالت إنها كانت تنتظر سيارة أجرة مع رفيقاتها في سن الفيل، وقد أقدم مجهول عند الثامنة من ليل الاثنين على محاولة خطفهن، لكنهن تمكّنّ من الفرار منه. لم تُعرف أسباب هذه المحاولة، ولم تُحدّد هوية المشتبه فيه.
بعد مرور بعض الوقت على الادعاء الذي رفعته رين، تقدمت أنجيلا خ. (10 أعوام) ببلاغ مماثل.
(الأخبار)