مكتب بلمار يجدّد براءته من التسييس
جدّد أمس مكتب بلمار الإعلامي في رسالة إلكترونية إلى
«الأخبار» التأكيد أنه لا علاقة للسياسة بالتحقيقات التي يجريها، وأن الأدلة وحدها هي التي تؤدي إلى اتهام أشخاص باغتيال الرئيس رفيق الحريري. وأضافت الرسالة رداً على سؤال عن سبب تأخر صدور القرار الاتهامي: «إن التحقيق معقّد ويستغرق وقتاً، وإن العمل الأساسي (groundwork) الذي قامت به لجنة التحقيق الدولية المستقلة، لا يُعَدّ بأي شكل من الأشكال نهاية التحقيق». وحسمت الرسالة بأنه «لا أساس لأي اتهام بالتسييس». لكن مكتب بلمار أغفل الإجابة عن سؤال يتعلّق برئيس دائرة التحقيق السابق الأوسترالي نيك كالداس وأين أصبحت وعود بلمار، عبر «الأخبار» (مقابلة شباط 2009) بأن كالداس «سيثبت للبنانيين أنه يستحق ثقتهم»؟ فالرجل لم يشأ تجديد تعاقده مع المحكمة، واستبدله بلمار بمحقق آخر يدعى مايكل تايلور يثير تساؤلات عدّة؛ لكونه ضابط استخبارات بريطانياً.

وفاة عاملة أجنبية

توفيت العاملة البنغلادشية كانا أكتر مساء الخميس الماضي، وذلك بعد سقوطها من شرفة منزل مشغّلتها نجوى س. في الطبقة الخامسة من مبنى في حارة حريك. اللافت أن البلاغ الوارد إلى قوى الأمن بعد دقائق على الوفاة يجزم بأن العاملة أقدمت على «الانتحار».

... وغريق قرب المدفون

مقابل شاطئ المدفون، طفت على وجه المياه جثة منتفخة تعود إلى شاب، وتمكنت وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني من سحبها صباح اليوم إلى الشاطئ الرملي.
بعد كشف الطبيب الشرعي عليها والأدلة الجنائية، تبيّن أن الشاب قضى غرقاً ولم تظهر على جسمه أي آثار للعنف. ولدى تفتيش ثيابه، تبيّن أنه يدعى هدير يوسف، سوري الجنسية (19 عاماًً)، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام. ونقلت جثته بناءً على إشارة القضاء المختص إلى براد مستشفى البترون، على أن تُسلّم الجثة إلى السفارة السورية في لبنان مع ملف الكشف الطبي الذي يؤكد كيفية حصول الوفاة.

4 قتلى و11 جريحاً في حوادث السير

سُجّل وقوع عشرة حوادث سير في مناطق مختلفة من لبنان، وذلك يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وقد أدت إلى وفاة أربعة أشخاص ووقوع 11 جريحاً.
ومن الحوادث القاتلة ذلك الذي وقع الأربعاء في عين عيا. فقد انحرفت سيارة رانج كان يقودها يوسف الحكيم عن مسارها، ما أدى إلى وفاة السائق على الفور.
أول من أمس، وقع حادث أدى إلى اصطدام أربع سيارات في حارة صخر، الأولى بيجو تقودها صوفيا ز. والثانية «بي أم» يقودها شربل ي. والثالثة «بي أم» بقيادة وليد ا. والأخيرة مرسيدس تابعة لقوى الأمن الداخلي ويقودها المؤهل جورج خ.، وقد نجا السائقون من الحادث الذي أدى إلى أضرار مادية في السيارات.
في ضهر البيدر، اصطدمت سيارة كيا يقودها نمر س. (19 عاماً) بسيارة فولفو يقودها محمود ح. وبرفقته ابنته رامحة، نتج من الحادث إصابة الثلاثة بجروح ورضوض، وقد نُقلوا إلى المستشفيات للمعالجة.
على الطريق الدولي العبدة ـــــ العبودية، حصل اصطدام بين شاحنة لم تُعرف هوية سائقها وسيارة بيك آب يقودها محمد ف. وبرفقته عاملات سوريات أصبن بجروح ورضوض وهم زهرة ش. وفاطمة ع. وزيزي ش. ورسمة ش.، وقد نُقلن إلى مستشفيات عكار للمعالجة.
وقع في جل الديب حادث اصطدام بين 3 سيارات؛ الأولى مرسيدس بقيادة دانيال ع. والثانية مرسيدس بقيادة جورج ب، وبرفقته ريموند ح. والأخيرة «بي أم» يقودها عبده ع.، نتج منه إصابة ريموند وعبده بجروح ورضوض.

خطف لأسباب مالية

وقع خلاف في الأوزاعي بين أربعة أشخاص، لأسباب مالية. وقد تعرّض جهاد إ. (24 عاماً) للخطف، واقتاده الخاطفون إلى حي السلم، واحتفظوا بهويته حتى «يسدّد الأموال المستحقة عليه».