إرجاء محاكمة متهمين بالتعامل مع العدو
أرجأت أمس المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل متابعة محاكمة المتهمين هيثم س.، وساحرة س.، ومحمد خ. وراغدة ش. بجرم دس الدسائس والاتصال بالعدو الإسرائيلي لتوفير رسائل مباشرة للعدوان على لبنان، وأفضى فعلهم الى النتيجة المتوخاة، وعلى الإتصال بعملاء العدو وجواسيسه وهم على بينة من الأمر، وذلك بسبب عدم حضور عدد من الشهود المطلوبين الى جلسة أمس. وقد أُرجئت الجلسة الى 25 تشرين الأول الجاري.

سرقة ثانوية الهرمل

تعرضت ثانوية الهرمل النموذجية الرسمية لاعتداء وسرقة من قبَل مجهولين. جاء في خبر نشرته أمس الوكالة الوطنية للإعلام أن مدير الثانوية أبلغ مخفر درك الهرمل بالحادث، وتبين بعد الكشف الميداني الذي أجرته عناصر قوى الأمن الداخلي، أن مجهولين دخلوا بواسطة الكسر والخلع الى مباني إدارة المدرسة حيث عبثوا وحطّموا بعض المحتويات وسرقوا جهاز فاكس.
تفقد المدرسة قائمقام الهرمل طلال قطايا، ورئيس مركز الأمن العام في الهرمل الملازم الاول علي المظلوم، فيما استنكر الاعتداء عدد من الفاعليات التربوية والاجتماعية والرسمية، مطالبين بالكشف عن الفاعلين ومحاسبتهم.

حوادث السير: وفاة فيليبينية ووقوع جرحى

سُجل وقوع عدد من حوادث السير في الأيام الثلاثة الأخيرة، فقد توفيت العاملة الفيليبينية أنطونيتا أكينو (51 عاماً) قبل ظهر السبت الماضي بعدما صدمتها سيارة فان في ذوق مصبح، وقد أُصيبت برضوض وجروح، ثم نُقلت في حالة اللاوعي إلى المستشفى لكنها فارقت الحياة بعد نحو ساعتين.
صدمت سيارة «رابيد» بيضاء اللون، يقودها عبدالله ف. المواطن عباس ض. (41 عاماً) اثناء مروره صباح أمس في شارع الصباح، امام مبنى سرايا النبطية الحكومي.
حضرت سيارة الدفاع المدني (اسعاف النبطية)، ونقلت ضاهر الى مستشفى الشيخ راغب حرب لتلقّي العلاج. وفتحت القوى الامنية تحقيقاً بالحادث. في الشياح، صدمت سيارة فيات يقودها عادل م. دراجة نارية يقودها مصطفى ن. (33 عاماً) الأمر الذي أدى إلى إصابة سائق الدراجة بجروح ورضوض.
سُجل وقوع حادث سير في الزلقا بين سيارة رابيد تقودها سهام أ. م. (38 عاماً) وسيارة إنفنيتي يقودها رامي م. (19 عاماً) وبرفقته جويس ر. (22 عاماً)، أُصيبت كل من سهام وجويس بجروح ونُقلتا إلى المستشفى للمعالجة.

اجتماع مجلس الأمن الفرعي

ترأس محافظ لبنان الجنوبي، نقولا أبو ضاهر، اجتماعاً لمجلس الأمن الفرعي، أمس، في مكتبه في صيدا، وقد حضره كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية في المحافظة، إضافةً إلى النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي سميح الحاج. عرض المجتمعون التدابير الأمنية المتخذة لحماية أرواح الناس وممتلكاتهم، منوّهين بدور الفعّاليات السياسية والروحية في مدينة صيدا والجنوب، داعين المواطنين إلى «عدم الأخذ بالشائعات والأخبار الكاذبة، التي من شأنها أن تُحدث القلق والاضطراب في النفوس». شدد المجتمعون على «ضبط مخالفات السرعة في نطاق المحافظة، ولا سيما في مدينتي جزين وصور، وعلى التشدد في قمع المخلّين بالآداب العامة، ومتابعة موضوع نزع الإعلانات المخالفة على اختلافها في نطاق المحافظة».

القوات تدّعي على وهاب

أعلن حزب القوات اللبنانية أنه سيرفع دعوى على الوزير السابق وئام وهاب، متّهماً إياه بتسويق أخبار ملفّقة ضد الحزب. وجاء في بيان صدر عن الدائرة الإعلامية في «القوات اللبنانية»، ونشرته الوكالة الوطنية للإعلام أنه «مرة جديدة يطلق الوزير السابق وئام وهاب العنان لمخيلته المريضة عبر أثير محطة OTV (نقلت نص حديثه جريدة «اللواء» اليوم)، فيلصق بـ«القوات اللبنانية» أخباراً وسيناريوهات أقل ما يقال فيها إنها لا تمتّ الى الحقيقة بأي صلة». جاء في البيان أيضاً أن «القوات اللبنانية، كعادتها في مثل هذه الحالات، ستدعي على وهاب، وعلى كل من يسوّق أخباراً ملفقة ومركّبة بهدف النيل منها ومن سمعتها، وهي لن تسمح لهؤلاء بتحقيق مآرب مشغّليهم المحليين والإقليميين».

صعقة كهربائية تقتل عاملاً

نُقلت جثة العامل يحيى فنيش (42 عاماً) إلى مستشفى في صور، وقد توفي يوم الجمعة الماضي إثر إصابته بصعقة كهربائية في بلدة معروب.