البقاع ــ الأخبارلم يمر الإشكال الذي حصل يوم أمس عند مدخل بلدة النبي شيت على خير، فقد نتج منه إصابة المدعو م. شكر (من أفراد الجيش اللبناني) إصابة بالغة في عينه، الأمر الذي استدعى نقله إلى مستشفى رياق العام وإخضاعه لعملية جراحية سريعة، ومن ثم نقله إلى مستشفى أوتيل ديو في بيروت.
في تفاصيل الإشكال، كما تردد بين أبناء البلدة، أن خلافاً حصل بين كل من خ. الموسوي وشقيقه م. من جهة، وبين المدعو م. شكر من جهة ثانية، على خلفية أفضلية مرور سيارة، الأمر الذي تطور إلى تضارب بالأيدي وإقدام م. الموسوي على ضرب شكر بآلة حادة (يعتقد أنها مفك براغ)، على عينه، الأمر الذي أدى إلى إصابته إصابة بالغة، نُقل على أثرها إلى مستشفى رياق العام.
الإشكال بين الطرفين لم تنته فصوله في بلدة النبي شيت، بل انتقل ليتطور داخل أروقة المستشفى، وليؤدي إلى إصابة بعض النسوة من العائلتين بجروح مختلفة.
مصدر طبي في المستشفى أكد لـ«الأخبار» أن شكر أجريت له عملية جراحية سريعة بالنظر إلى حالة عينه الخطرة، موضحاً أنه لا يمكن تحديد مدى الإصابة في العين إلا بعد مرور يومين على العملية، وذلك بغية التأكد من مدى الضرر الذي لحق بها. وأضاف المصدر الطبي أن شكر نُقل إلى مستشفى آخر يوم أمس، يعتقد أنه أوتيل – ديو في بيروت.
مصدر أمني أوضح أن الشرطة العسكرية تولّت التحقيق في الحادث، وأنه لم يوقف أي من المشتبه فيهم، بالنظر إلى تواريهم عن الأنظار بعد انتهاء الإشكال الذي أثار غضب بعض الأهالي واشمئزازهم وخصوصاً بعدما أُصيبت نساء بجروح.
يُشار إلى أن إشكالاً وقع أيضاً في منطقة المنكوبين قرب البداوي بسبب موقف سيارة، فقد حصل تضارب بالأيدي بين جنديين في الجيش هما علاء س. وبلال س. ومعهما عبد الله ويوسف ع. من جهة، ومحمد ح. وأحمد ح. من جهة أخرى أصيب من جرائه عبد الله ع. ويوسف ع. بجروح، وقد نُقلا إلى المستشفى في طرابلس للعلاج.