تلفت مراجعة البلاغات الواردة إلى قوى الأمن في الأيام الأخيرة إلى وقوع عدد كبير من حوادث السير، كما سُجلت نحو 15 عملية إطلاق نار في بيروت والمناطق، ووقع عمال جرحى في حوادث متنوعة. قبل ظهر يوم الأحد، نُقل العامل السريلانكي جيوان أ. إلى مستشفى بعلبك لإصابته بطلق ناري في رجله، وجاء في بلاغ أمني أن العامل كان برفقة مشغّله في رحلة صيد فأُصيب بطلق ناري. أما في زغرتا فقد تعرض العامل السوري سامر ع. لصعقة كهربائية أثناء قيامه بأعمال تنظيف، ما استدعى نقله إلى المستشفى، ووضعه الصحي غير مستقر. في القبة ـــــ طرابلس، سُجل خلاف بين خالد ش. ووسام م.، فأطلق الأول النار في الهواء ثم فر إلى جهة مجهولة. وفي بسابا (قضاء بعبدا) حصل إشكال وتضارب بين ربيع ع. وعماد خ. وريتشارد ف. من جهة و40 شخصاً من آل بو أنطون من جهة ثانية، وأقدم شخص من الطرف الثاني على إطلاق النار في الهواء لكنه لم يصب أحداً بأذى. في المقابل أُصيب ربيع وعماد وريتشارد بجروح نتيجة التضارب. وقد بينت التحقيقات أن سبب الخلاف هو إقدام شاب من آل بو أنطون على معاكسة خطيبة عماد.
قبل ظهر يوم الإثنين الماضي، حصل إشكال في صيدا بسبب خلاف على موقف سيارة. الإشكال وقع بين حمدي ف. وأحمد ش. ناطور مبنى أوقف حمدي سيارته أمامه، وقد تطور الأمر إلى تضارب واستخدام آلات حادة، ما أدى إلى إصابة أحمد بجروح في رأسه. أوقفت دورية من فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي الرجلين، وسلمتهما إلى مخفر صيدا لإجراء المقتضى القانوني في حقهما.
وقع إشكال في قضاء عكار يوم الأحد، إذ كان مؤهل في قوى الامن الداخلي متجهاً برفقة عائلته من بلدة الحميرة إلى قرية قربية، وبوصوله عند مفرق البلدة، تجاوز عدد من راكبي الدراجات النارية الصغيرة سيارته متعمدين مضايقته والتضييق على خط سيره، فحصل تلاسن بين المؤهل وأحد الفتية من راكبي الدراجات. وبعد مرور بعض الوقت اعترضته سيارة في داخلها ثلاثة أشخاص، وحصل تضارب بين المؤهل وركابها.
الساعة 11من ليل الإثنين، اصطدمت عند المسلك الشرقي لأوتستراد الجية، سيارة «بي أم» تقودها ضياء س. وسيارة بيك آب يقودها خالد م. وبرفقته أحمد ص.، نتج من الحادث إصابة الأخير بجروح.
وكان قد سُجّل حادث سير في محلة النهر يوم الأحد الماضي، حيث اصطدمت سيارة بونتياك يقودها جوزيف أ. ر. وبرفقته سليمة د. بسيارة نيسان يقودها مارون م.، أُصيب الثلاثة بجروح ورضوض ونقلوا إلى مستشفى قريب للمعالجة.
(الأخبار)