توقيف فرد في عصابة سرقة سيارات


تمكنت قوّة من مفرزة استقصاء الشمال في وحدة الدرك الإقليمي من توقيف ش. م. (مواليد 1974) لحيازته مادة الكوكايين بناءً على معلومات توافرت لديهم. وبعد التحقيق معه تبين أنه أحد أفراد عصابة لسرقة السيارات وبيع المسروق. وقد اعترف الموقوف بمكان وجود سيارتين مسروقتين، مشيراً إلى أن الأولى في طرابلس والثانية في بلدة الهرمل البقاعية. ضُبطت السيارتان وسلّمتا إلى أصحابهما. كما أحيل الموقوف الى مكتب مكافحة المخدرات المركزي، ومن ثم مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية، فيما العمل جار لتوقيف باقي أفراد العصابة.

محاولة سلب

ادّعى محمد أ. أمام فصيلة زقاق البلاط أنه أثناء وجوده أمام مصرف لبنان في محلة الحمرا، ضربه أحمد ف. (مواليد 1984) وسلبه مبلغ مئة ألف ليرة لبنانية بعدما انتحل صفة أمنية. وأفاد محمد المذكور بأن السالب اصطحبه الى مبنى في زقاق البلاط حيث ضربه مجدداً قبل أن يشهر بوجهه سكيناً محاولاً الفرار، لكن عدداً من سكان المحلة تمكنوا من توقيفه وتسليمه الى مركز الفصيلة.

إتلاف 200 دراجات نارية غير قانونية

في إطار الحملة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لقمع مخالفات الدراجات النارية، أتلفت مفرزة سير طرابلس في قيادة منطقة الشمال في وحدة الدرك الإقليمي، بناءً على إشارة القضاء المختص، 200 دراجة نارية غير قانونية كانت محجوزة في مرائب المنطقة. وجرت عملية التلف بحضور قائد سرية درك طرابلس العميد بسام الأيوبي وآمر مفرزة سير طرابلس الرائد مصطفى الأيوبي وآمر مفرزة استقصاء الشمال الرائد سامي منصور، بالإضافة إلى عدد من الضباط والرتباء.

طلقة في قدم مجنّد بالخطأ

نُقل أحد عناصر مفرزة سير بيروت الثالثة المجنّد يوسف ي. الى المستشفى بحالة طارئة نتيجة إصابته في فخذه اليسرى عن طريق الخطأ من مسدسه الأميري. وقد تبين أنه أصيب بالطلق الناري أثناء وجوده داخل سيارة زوج شقيقته على اوتوستراد حارة صخر.

تلاسن بين «الجديد» وأمن سفارة هولندا

حصل تلاسن بين دورية تابعة لقوى الأمن الداخلي وفريق عمل تصوير عائد لمحطة تلفزيون الجديد أثناء تصوير الفريق المذكور بعض المباني المجاورة لمبنى سفارة هولندا الكائنة في محلة الأشرفية، وقد تدخل عناصر نقطة حراسة السفارة مع عناصر الأمن الخاص لمنعهم من التصوير فصرّحوا لهم بأنهم يصوّرون نماذج عن الأبنية الأثرية، لكن تدخل رئيس نقطة حراسة السفارة فضّ الخلاف من دون حصول تضارب.

نشل بواسطة درّاجة نارية

نشل مجهولان يستقلّان درّاجة نارية حقيبة بشرى خ. (مواليد 1983) في محلة كورنيش المزرعة قبل أن يفرّا الى جهة مجهولة. وأشارت بشرى المذكورة الى أن الحقيبة تحتوي على مبلغ 200 ألف ليرة لبنانية وأوراق خاصة ثبوتية.

العثور في أبلح على سيارة مسروقة

يوم أمس، عثرت القوى الأمنية على سيارة جيب من نوع تويوتا صنع عام 2007، في سهل بلدة أبلح البقاعية (رامح حمية)، حيث كانت مركونة إلى جانب الطريق. وقد تبيّن في وقت لاحق أن السيارة سرقت بتاريخ 27 تشرين الثاني من ذوق مصبح. القوى الأمنية عملت على تسليم السيارة إلى صاحبتها سهام معقد.

ضبط «رصاصة» في المطار

ضبطت دورية من فصيلة تفتيشات المطار مارون ز. (مواليد 1985) بعدما عُثر بحوزته على رصاصة عيار 62،7 صالحة للاستعمال أثناء تفتيشه على المدخل الرئيسي في قاعة رفيق الحريري الدولي لدى سفره الى أفريقيا على متن الطيران الإثيوبي، وسُلّم إلى فصيلة الضابطة الإدارية والعدلية.