ثلاثة جرحى في انفجار قنبلة عنقوديّة


أدى انفجار قنبلة عنقودية إلى إصابة ثلاثة مواطنين من بلدة الصوانة في مرجعيون (داني الأمين) بجروح طفيفة، نقلوا على أثرها إلى مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل للمعالجة. وبحسب رئيس بلدية الصوانة علي حمادة، فإنّ «المواطنين الثلاثة أصيبوا خلال عملهم بواسطة جرّافة في أرض زراعية في البلدة». وأشار مصدر طبّي في مستشفى صلاح غندور إلى أنّ الإصابة كانت طفيفة، وقد عمد الفريق الطبّي الى إسعاف الجرحى الذين عادوا الى منازلهم بعد التأكّد من سلامتهم.

إضراب الهيئة الطالبية يثير جدلاً في الإعلام ـ 2

بدأت، أمس، الهيئة الطالبية في كلية الإعلام والتوثيق ـــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية إضراباً مفتوحاً، احتجاجاً على تعيين أنطون الخوري حرب أميناً للسر. وأشار طلاب القوات اللبنانية في بيان وزعوه في الكلية إلى «أنّ مسيرة حرب القانونية غير مشجعة». من جانبهم، أعلن طلاب التيار الوطني الحر عدم التزامهم بالإضراب «فلا يحق للطلاب الإضراب ضد أي أمر إداري، وإضرابهم يجب أن يكون ضد المخالفات الأكاديمية فقط». سنحضر الاثنين إلى الكليّة ونصعد إلى صفوفنا»، تقول مندوبة التيار سحر مهنّا. (الأخبار).

«الأميركية» تنهي انتخاباتها الطالبية

انتهت، أمس، الجولة الأخيرة من الانتخابات الطالبية في الجامعة الأميركية في بيروت، التي خصّصت لانتخاب نائب رئيس الحكومة الطالبية، أعلى منصب طالبي في الجامعة، إضافة إلى منصبي سكرتير الحكومة ومسؤول ماليتها و 16 مندوباً للكليات. في النتائج، فاز علي شيت (حركة أمل) بمنصب نائب الرئيس، وكريستيل غندور (منظمة الشباب التقدمي) بمنصب سكرتير الحكومة، فيما فاجأ فوز رامي صعب (مستقل) بمنصب مسؤول المالية جميع الأطراف، وخصوصاً بعد انفراط عقد تحالف «المعارضة» السابقة، الذي ظهر منذ جولة انتخاب مندوبي الكليّات.

تدريب أميركي لطلاب الصحافة

أعلنت السفارة الأميركية في بيروت، في بيان أصدرته أمس، بدء قبول الطلبات لبرنامج «التقنيات الحديثة في الإعلام والصحافة». يتوجه البرنامح إلى الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة ليطرح موضوعات أساسية في الصحافة، بما في ذلك التغيّر في المشهد الإعلامي التقليدي وطرق الإعلام الحديث. ويوفر فرصة للتدريب العملي في مختلف الجوانب الصحافية: بحث وكتابة وتحرير وصناعة التقارير مع تركيز خاص على الوسائل الحديثة في الإعلام الرقمي. ودعت السفارة إلى إرسال الطلبات في مهلة أقصاها 4 كانون الثاني المقبل.