بري والشؤون الإنمائية لصور
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر أمس في عين التينة رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، وعرض معه عددا من الشؤون الانمائية للمنطقة. كما استقبل مفتي صور الجعفري الشيخ حسن عبدالله والمفتي الشيخ احمد طالب.

أبناء شقرا يحقّقون إنجازاتها

تخطو بلدية شقرا ودوبيه (داني الأمين) خطوات سريعة نحو إنجاز العديد من المشاريع التنموية، التي لاقت ترحيباً ودعماً من أبناء البلدة. فبعد وضع الحجر الأساس لمشروع بناء القصر البلدي، المموّل من الاتحاد الأوروبي، بدأ العمل أخيراً على تشييد المجمّع الثقافي المموّل من المملكة العربية السعودية، كما أُنجزت المرحلة الأولى من مشروع الملعب الرياضي، وسيجري العمل على إنهاء المرحلة الأخيرة منه في وقت قريب.
يقول رئيس البلدية رضا عاشور «إنّ المجلس البلدي عمد أخيراً إلى إكمال مشروع البئر الارتوازية التي أصبحت مجهّزة بالكامل، بعدما حظي بتمويل من أحد رجال البلدة الخيّرين، وبمساعدة جهاد البناء. كذلك موّل الرجل أيضاً عملية حفر بئر ارتوازية أخرى ستخصّص لخدمة أبناء البلدة، بعدما تبرّع أحد أبناء البلدة بالأرض التي حُفرت البئر فيها».
وتدعم البلدية مشروع المياه التابع لمصلحة مياه جبل عامل من خلال تأمين جزء من حاجة المصلحة الى المازوت لضخّ المياه الى البلدة، والإسهام في صيانة شبكات المياه الداخلية ودعم مدارس البلدة. كما لجأت البلدية الى تشجير محيط قلعة دوبيه الأثرية، وإعادة تعبيد جزء من الشارع العام الرئيسي للبلدة بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة. وتعمل على إنشاء موقع إلكتروني للبلدة، يؤرشف تاريخ البلدة ويجري التواصل من خلاله مع أبناء البلدة المغتربين والنازحين. هذا وتعمل البلدية على متابعة مشروع إنشاء حديقة عامة في البلدة بالتعاون مع وزارة الزراعة، كما تبرّعت بالأرض التي سيجري فيها تكرير مياه الصرف الصحّي للبلدة والقرى المجاورة.

الأعياد في بلدية عين سعاده

أقامت بلدية عين سعاده حفل استقبال بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة في اوتيل « رويال بارك» في عين سعاده . وهذا الاحتفال الأول الذي تقيمه البلدية تأسيسها في 8 أيار الفائت. وقد استقبلت رئيسة البلدية اورور مرعي عاد ابراهيم وأعضاء المجلس البلدي المهنئين من فاعليات سياسية وحزبية ودينية واجتماعية واهالي المنطقة، الذين تمنوا للمجلس البلدي «المزيد من الازدهار والتوفيق لما فيه خير وانماء المنطقة».