توقيف متّهمين بالإخلال بالأمن
أوقفت قوى الأمن الداخلي 11 شخصاً سطّرت في حقّهم بلاغات بحث وتحرّ أو أحكاماً قضائية غيابية، الموقوفون هم ر. ك. (30 عاماً)، المتّهم بجرم إطلاق نار وتهريب أسلحة، و أ. ع. (39 عاماً) بجرم إطلاق نار، وس. ك. (25 عاماً) بجرم تعاطي مخدّرات، وأ. ب. (43 عاماً) المشتبه فيه بتزوير مستندات، وم. أ. أ. (45 عاماً) وم. م. أ. ( 29 عاماً) وح. م.

(26 عاماً) بجرم تعاطي مخدرات. من الموقوفين شابان متهمان بسرقة دراجات نارية وهما أ. أ. (21 عاماً) و خ. أ. (17 عاماً)، وب. ك. (29 عاماً) أيضاً للاشتباه فيه بجرم سرقة سيارة.

سرقة منازل في البترون ونهر ابراهيم

أقدم مجهولون على الدخول بواسطة الكسر والخلع إلى منزل هنري ن. في مجدل عبرين ـــــ البترون، وسرقوا من داخله مبلغ خمسة آلاف دولار، كذلك سرق مجهولون من منزل شربل غ. في نهر إبراهيم مبلغ 7500 دولار، ومسدساً حربياً وبندقية صيد باريتا.
تعرّض منزل أنطوان ش. في شامات للسرقة أيضاً، حيث استولى اللصوص على كمبيوتر وكاميرا للتصوير.

احذروا منتحل صفة سائق سفير

صدر بيان عن شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي يحذّر من الوقوع في مصيدة شخص ينتحل صفة سائق سفير لبناني في مصر للحصول على مساعدات مالية. جاء في البيان: «وقعت في الآونة الأخيرة بعض عمليات الاحتيال في مناطق مختلفة، تبيّن أنّ من يقوم بها شخص مجهول ينتحل صفة سائق السفير اللبناني في مصر خالد زيادة، إذ يتصل بضحاياه هاتفياً ويطلب منهم مساعدات مالية لعائلات أو أشخاص محتاجين أو لتأمين علاج واستشفاء لهم».
بناءً على إشارة القضاء المختص، طلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين «التنبّه والحذر من الوقوع ضحية أعماله، ومن الذين لديهم أيّة معلومة عنه أو عن مكان وجوده، الحضور إلى مركز قسم المباحث الجنائية المركزية، الكائن في مبنى وزارة العدل، أو الاتصال على رقم الهاتف: 424336/01». وذكّرت المديرية «بأنّ كل مواطن يسهم في إعطاء أية معلومة يبقى اسمه طيّ الكتمان وفقاً للقانون».

جرحى السير

وقع حادث سير الثامنة من صباح أمس عند مفترق الصرفند، بعدما اجتاحت سيارة بيك آب سيارة عسكرية في داخلها العميد ح. أ. والعريف ب. ف. كلاهما من المقر العام لمنطقة الجنوب، ما أدى الى إصابتهما بجروح ورضوض إثر انقلاب سيارتهما ثلاث مرات رأسا على عقب. نُقل العسكريان الى مستشفى حمود، وفرت السيارة الصادمة وهي موضع ملاحقة لتوقيفها بناءً على إشارة القضاء المختص. يوم السبت الماضي، صدمت سيارة مجهولة المواصفات علي ش. في كفرشيما، فأُصيب بجروح وكسور ونُقل إلى المستشفى للمعالجة.
في بلدة قصرنبا، غرب بعلبك، وقع حادث اصطدام يوم الجمعة الماضي بين سيارة مرسيدس تقودها ديالا س. (40 عاماً) ورانج روفر أسود يقوده صلاح ع. وبرفقته شقيقته عفراء (25 عاماً)، نتجت من الحادث إصابة ديالا وعفراء بجروح ورضوض، ونُقلتا إلى المستشفى للمعالجة.

... وقتيل في تدهور سيارته

تدهورت سيارة «بي أم» يقودها شادي القزي (29 عاماً) على الطريق العام لبلدة النبي رشادة في البقاع، ما أدى إلى وفاة السائق.

إطلاق نار في خلاف مروري

وقع خلاف على أفضلية المرور في بلدة شمسطار بين محمد ع. (19 عاماً)، الذي كان يقود سيارة جيب وشخص آخر مجهول الهوية يقود سيارة رينو رابيد، تطور الخلاف، فأقدم سائق الرابيد على إطلاق النار باتجاه محمد ع. من سلاح حربي. لم يُصب أحد بأذى، فيما أصيبت السيارة الجيب بطلق ناري، وفر مطلق النار إلى جهة مجهولة.
في بلدة بنين، قرب حلبا، وقع أيضاً خلاف على أفضلية المرور بين أشخاص من آل الخالد وآخرين من آل البستاني، تطور الخلاف من التلاسن إلى تضارب بالأيدي والعصيّ، ونتجت منه إصابة شخصين من آل الخالد برضوض وجروح. وكان م. البستاني قد أقدم على إطلاق النار من سلاح حربي، لكن لم تسجَّل أية إصابات بإطلاق النار.
سُجّل بعد ساعات من الحادث، دخول أشقاء أحد المصابين عنوةً إلى المستشفى حيث يُعالج، وذلك خارج أوقات الزيارة، وقد خلعوا باب الممر الرئيس في المستشفى.