سُجّل خلال الأيام الثلاثة الماضية حصول 23 عملية سلب ونشل في مختلف المناطق اللبنانية. وبحسب البلاغات الواردة إلى القوى الأمنية، فقد تنوعت هذه العمليات بين 17 حالة نشل و6 حالات سلب بقوة السلاح. وكان من أبرز هذه العمليات ما حصل في منطقة الغبيري، حيث ادّعى المواطن علي د.
(20 عاماً) أنه استقل سيارة «فان» أجرة من منطقة الكولا قاصداً منطقة خلدة، بعد منتصف الليل، إلا أن سائق «الفان» ومعه شابان اقتادوه إلى منطقة الغبيري. استفسر عن سبب السير في هذه الوجهة، فشهر أحد الشبان سكيناً بوجهه وسلبه مع رفاقه محفظته. وجدوا بداخلها مبلغ 60 ألف ليرة لبنانية وبطاقة مصرفية «فيزا». أجبروه على استخدام البطاقة لسحب مبلغ مليون ليرة بعد أن أشبعوه ضرباً، قبل أن يلقوه خارج «الفان» في منطقة الجناح ويفرّوا إلى جهة مجهولة.
حادثة سلب أخرى حصلت في منطقة النقاش – انطلياس، حيث ادعّت المواطنة آني ب. (47 عاماً) أنه أثناء مرورها مع ابنتها في المنطقة المذكورة، توقفت أمامهما سيارة نوع «مرسيدس» وبداخلها شخصان، شهر أحدهما سلاحاً حربياً من نوع كلاشنيكوف وسلبها حقيبتها اليدوية. وجاء في الادّعاء أن الحقيبة كانت تحتوي على مبلغ 700 دولار أميركي و100 ألف ليرة لبنانية إضافة إلى أوراق ثبوتية، وقد فرّ السالبان بعد ذلك إلى جهة مجهولة.
وفي منطقة الأشرفية، سجلت عملية نشل نفّذها سائق دراجة نارية صغيرة، حيث استطاع سحب حقيبة المواطنة بيتي ك. (31 عاماً) من داخل سيارتها، وهي تحتوي على مبلغ 350 دولاراً وأوراق ثبوتية، ثم فرّ السالب على متن دراجته إلى جهة مجهولة.
(الأخبار)