بحث مسؤولون سعوديون اليوم، مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، وممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل، سبل تطوير العلاقات والقضايا الإقليمية والدولية، وخاصة ملف اليمن.
وأعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، خلال لقائه الوفد الأوروبي أن «المملكة تُجري حواراً قوياً للغاية مع أميركا، بشأن الحرب في اليمن»، كما أشار بوريل إلى أن الاتحاد الأوروبي «يمارس جميع الضغوط الدبلوماسية والسياسية، من أجل وقف لإطلاق النار وإنهاء الهجمات على السعودية».

ونشرت وزارة الخارجية السعودية، بياناً عبر «تويتر»، عقب لقاء جمع بين وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل الجبير ولو دريان، أفاد بأن «الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها على كلّ الأصعدة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية».



كما التقى لو دريان بن فرحان، ونشر الأخير تغريدة عبر «تويتر»، عبّر فيها عن سعادته باستقبال وزير الخارجية الفرنسي، مضيفاً: «أجرينا محادثات مثمرة حول العلاقات الوثيقة والشراكة الراسخة وسبل تطويرها، بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين».



وفي سياق آخر، اتفق بوريل، مع وزير التجارة السعودي ماجد بن عبدالله القصبي، على ضرورة زيادة مشاركة السعودية مع الاتحاد الأوروبي. وغرّد بوريل عبر «تويتر»، أنه «تطرق في لقائه، إلى الطاقة والمناخ، وشجّع المملكة السعودية على لعب دورها».