إنهاء «الانفرادي» في سجون الاحتلال


أعلن معتقلون فلسطينيون في السجون الاسرائيلية أمس، انه تم التوصل بين ممثلين عنهم ومصلحة السجون الاسرائيلية الى اتفاق ينص على انهاء الحبس الانفرادي الذي كانت اسرائيل تفرضه عليهم. وجاء في بيان تلته عضوة المكتب السياسي للجبهة الشعبية خالدة جرار بحضور وزير شؤون الأسرى الفلسطيني عيسى قراقع، في مؤتمر صحافي عقد أمس في رام الله، ان هذا الاتفاق «المبدئي» تم التوصل اليه الاثنين الماضي. وبناءً على هذا الاتفاق أعلن المعتقلون في بيانهم تعليق الإضراب المفتوح عن الطعام حتى يوم الأحد المقبل.

(أ ف ب)

ساركوزي: لا معنى لدولة يهوديّة

قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، إنه «لا معنى لدولة يهودية» في فلسطين المحتلة. وخلال مقابلة مع وكالة فرانس برس ومحطتي اذاعة، قال ساركوزي رداً على سؤال حول إصرار اسرائيل على الاعتراف بها دولة يهودية، «دولة يهودية، لا أعرف ماذا يعني ذلك»، مضيفاً ان الحديث عن «دولة للشعب اليهودي أمر أكثر أهمية».
وأضاف «أدافع عن فكرة دولتين»، مضيفاً أن «دولة الشعب اليهودي» يمكن ان يحصل نقاش بشأنها.
(أ ف ب)

نتنياهو يشكر كولومبيا على رفضها دولة فلسطين

شكر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، كولومبيا، على موقفها الرافض لإقامة دولة فلسطينية أحادياً، وأكد خلال لقاء مع وزير خارجيتها، انغلاه هولغوفين، التحالف العميق القائم مع هذه الدولة الواقعة جنوب أميركا، ومعرباً عن فرحته لأن كولومبيا تعتقد بأن «السلام يتحقق عبر مفاوضات مباشرة ومن دون شروط مسبقة».
(الأخبار)