المصرف المركزي: لا مشكلة مع النمسا
نفى المصرف المركزي السوري، أمس، أن يكون قد أُبلغ بأي أمر رسمي من النمسا بشأن تجميد العقد الموقع مع مصرف نمسويّ في عام 2008 لطباعة العملة السورية. ونقلت صحيفة «الوطن» السورية الخاصة عن مصادر في المصرف المركزي نفيها وجود أي مشكلة قانونية في العقد الموقع مع المصرف النمسويّ «أو بي أس» لإصدار الأوراق المالية، وذلك بعد أيام من إعلان «أو بي أس» أنه أوقف تنفيذ عقد مع المصرف المركزي السوري لطباعة أوراق مالية بسبب ما وصف بالقمع الذي تمارسه السلطات السورية تجاه المحتجين.

(يو بي آي)

تظاهرة تضامنيّة مع الشعب السوري في تونس

تجمع عشرات الأشخاص، أمس، أمام السفارة السورية لدى تونس العاصمة، للتعبير عن تضامنهم مع الشعب السوري، وللتنديد بأعمال القمع التي يتعرض لها. ورفع المشاركون شعارات مناهضة للنظام السوري وأخرى تنادي برحيل الرئيس السوري بشار الأسد.
(يو بي آي)

دعوة إلى طرد السفير من الكويت

تظاهر أكثر من ألفي كويتي، مساء أول من أمس، على مقربة من السفارة السورية لدى الكويت، مطالبين بطرد السفير السوري وتجميد العلاقات مع دمشق. وردد المتظاهرون «الشعب يريد طرد السفير»، ورفعوا أعلاماً سورية، لكن انتشار عدد كبير من قوات الأمن حال دون وصولهم إلى السفارة السورية. وأدان خطباء خلال التظاهرة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من الليل، نظام الرئيس بشار الأسد «التعسفي». وجدد النائب مبارك الوعلان، دعوته للحكومة الكويتية إلى تجميد العلاقات مع سوريا، بينما انتقد العديد من الخطباء إيران لدعمها النظام السوري.
(أ ف ب)