داوود أوغلو يؤكّد ضبط أسلحة من إيران إلى سوريا
أكد وزير الخارجية التركي، أحمد داوود أوغلو، أمس، أن السلطات التركية ضبطت شحنة أسلحة من إيران إلى سوريا. وأشار إلى أنه تمّ فتح تحقيق في القضية. ونقلت صحيفة «زمان» التركية، أمس، عن مصادر لم تكشف عن هويتها، قولها إن جهاز الاستخبارات التركية (MIT) صادر الأسلحة قبل شهرين ونصف في إقليم كيلز جنوب شرق تركيا. وقالت المصادر إنها كانت على علم مسبق بهذه الشحنة التي دخلت إلى تركيا عبر سيارة نقل، على أنها «قطع غيار لأسلحة رشاشة».

(يو بي آي)

تونسيون يدعمون «ثورة الشعب السوري»

أعلن عدد من الأحزاب السياسية والمستقلين تأسيس تنسيقية تونسية لدعم «ثورة الشعب السوري»، وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع التحركات الشعبية في سوريا.
ومما جاء في البيان التأسيسي للتنسيقية، الذي أعلنه القاضي التونسي مختار اليحياوي، أنه أمام «ما يحدث لأبناء الشعب السوري من تنكيل وقمع وتنكيل، وفي ظل الصمت العربي والدولي المطبق، وانعدام التضامن مع ثورة الشعب السوري من أجل حريته، رأينا أن هناك ضرورة لتفعيل التعاطف مع مطلب الحرية الذي ترفعه قبضات وحناجر المتظاهرين في المدن السورية».
(يو بي آي)

سقوط مروحية في اللاذقية

نفت مصادر سورية أن يكون سقوط مروحية قرب مطار حميميم المدني في مدينة اللاذقية على الساحل السوري، أدى الى إصابة أي من ركابها.
وأوضحت المصادر أن «طائرة مروحية كانت تقوم ببرنامج تدريب بحري تعرضت لعطل (فصل في المحرك) ما أدى إلى سقوطها في قرية شقيفات (10 كم عن مطار حميميم) في منطقة جبلة بريف اللاذقية». وأكدت المصادر أن «طاقم الطائرة المكون من ثلاثة أشخاص لم يتعرض لأي إصابة».
(يو بي آي)