مارغيلوف يلتقي ناشطين سوريين


أعلن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي، ميخائيل مارغيلوف أنه سيلتقي اليوم سياسيين ونشطاء سوريين بمجال الدفاع عن حقوق الإنسان لمناقشة الأوضاع في سوريا.
ونقلت وسائل إعلام روسية عن مارغيلوف قوله إن «هذه الاستشارات تهدف إلى التوصّل إلى كيفية وقف نزف الدم في البلد، وإطلاق عجلة الحوار السياسي الحقيقي بين السلطة والشعب السوري».
ولفت مارغيلوف إلى أن الأوضاع عموماً في سوريا «تبقى غير مستقرة، رغم أن قيادة البلاد تبذل كل ما بوسعها لتنفيذ الإصلاحات الموعودة».
(يو بي آي)

المالكي الشعب والقيادة قادرون على تجاوز التحديات

عبّر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن ثقته بقدرة الشعب السوري وقيادته على تجاوز التحديات التي تواجههم في الوقت الراهن. وقال المالكي أثناء استقباله وفداً من رجال الأعمال السوريين في مكتبه ببغداد إن «تنفيذ الإصلاحات ومواصلة الحوار سيكونان كفيلين بعودة الأمن والاستقرار إلى سوريا».
(يو بي آي)

تراجع عدد اللاجئين السوريين في تركيا

بلغ عدد اللاجئين السوريين إلى تركيا هرباً من الاضطرابات التي تشهدها بلادهم 11122 شخصاً. ونقلت وكالة أنباء الأناضول أمس الاثنين عن مديرية إدارة الطوارئ والكوارث التابعة لمكتب رئاسة الوزراء التركي أن عدد السوريين في 5 مخيمات موقتة في إقليم هاتاي بجنوب تركيا بلغ 11122 شخصاً. وأضافت الميديرية أن أكثر من 50 سورياً، بعضهم مصابون بطلقات نارية، تلقوا علاجات في المستشفيات.
وكان رئيس الهلال الأحمر السوري، عبد الرحمن العطار، قد أعلن أنه يضمن سلامة اللاجئين السوريين في تركيا إذا قرروا العودة إلى بلادهم، على ما أفادت وكالة أنباء الأناضول التركية السبت.
(أ ف ب)