خاص بالموقع- قالت مصادر في حركة المقاومة الإسلامية «حماس» إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل فجر اليوم النائب عن الحركة في المجلس التشريعي عمر عبد الرازق، وهو أحد أبرز قادة الحركة في الضفة الغربية، من منزله في بلدة سلفيت. وقال النائب الحمساوي، أحمد عطون من مكان اعتصامه في مقر الصليب الأحمر في القدس: «دهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منزل النائب عمر عبد الرازق الساعة الثالثة فجراً واعتقلته، وبذلك يرتفع عدد النواب المعتقلين إلى 11 منهم ثمانية من حركة «حماس» واثنان من «فتح» وواحد من الجبهة الشعبية».
وأوضح عطون أنه يواصل وزملاءه الاعتصام في مقر الصليب الأحمر في القدس لليوم الثاني بعد المئتين كي تبقى قضيتهم حية، وقال: «نحن لا نعتصم في مقر الصليب الأحمر خشية الاعتقال أو الإبعاد. نحن ندرك أن الاحتلال يمكنه فعل أي شيء، فهو لا يحترم أي قانون، لكننا نريد أن تبقى هذه القضية حية».
وكانت دولة الاحتلال قد أبعدت النائب عن حركة «حماس» في المجلس التشريعي عن مدينة القدس محمد أبو طير إلى الضفة الغربية قبل نحو شهر بعد اعتقاله، وتهدد كلاً من النائب محمود طوطح وأحمد عطون والوزير السابق خالد أبو عرفة من مدينة القدس المعتصمين في مقر الصليب الأحمر بالمصير ذاته.
(رويترز)