أعلنت سلطات الإمارات العربية المتحدة، أمس، «تفكيك خلية تضم سعوديين وإماراتيين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية في البلدين وفي دول أخرى شقيقة». وجاء في بيان رسمي بثته وكالة أنباء الإمارات أنه «بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة بالمملكة العربية السعودية تم إلقاء القبض على خلية منظمة من الفئة الضالة من مواطني البلدين كانت تخطط لتنفيذ أعمال تمسّ بالأمن الوطني لكلا البلدين وبعض الدول الشقيقة»، في إشارة إلى تنظيم «القاعدة».
ولم يحدد البيان الدول الأخرى المهددة أو الأهداف المحتملة. وأوضحت السلطات أن «التحريات والمتابعة المستمرة لهذه العناصر في إطار من التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين دلت على قيام هذه العناصر باستيراد مواد وأجهزة ومعدات بهدف تنفيذ عمليات إرهابية».
وقالت إنّ «الأجهزة الأمنية سارعت بعدما تأكدت من نية هذه العناصر الإضرار بأمن المواطنين والمقيمين إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيفهم وإحالتهم على نيابة أمن الدولة للتحقيق معهم تمهيداً لتقديمهم للقضاء». الخلية هي الثانية التي يتم تفكيكها في الإمارات، حيث أعلنت السلطات في 15 تموز «اعتقال جماعة اتهمت بإعداد مؤامرة تستهدف أمن الدولة».
(أ ف ب)