قرّرت محكمة الأحداث البحرينية، أمس، تأجيل محاكمة الطفل البحريني علي حسن (11 عاماً) المتهم بـ«الاشتراك في تجمهر بغرض الإخلال بالأمن العام» للحكم في الخامس في تموز. وقال محامون إن الطفل علي حسن، حضر جلسة المحكمة بعدما أخلت المحكمة سبيله في 11 حزيران الماضي في أعقاب شهر من الاحتجاز في مركز خاص بالأحداث.
وبرّرت رئيسة نيابة الأحداث البحرينية نورة عبد الله آل خليفة سبب القبض على الطفل في 14 أيار الماضي بأنه كان «يقوم بإغلاق أحد الشوارع القريبة من العاصمة المنامة، بحاويات القمامة ووضع كميات من الأخشاب في وسطه». وبحسب النيابة العامة «اعترف الطفل في التحقيقات بارتكابه الواقعة وقيامه بإغلاق الطريق في يوم القبض عليه أكثر من مرة كلما أعادت الشرطة فتحه، حيث قبض عليه أثناء المحاولة الثالثة له، كما أنّه قام بذلك بناءً على طلب أحد المتهمين من مثيري الشغب، مقابل مبلغ ثلاثة دنانير (8 دولارات) سلّمها له ولبعض من أصدقائه». وكانت الداخلية قد أكّدت أن الطفل سُمح له بتقديم امتحانات نهاية العام للصف السادس أثناء وجوده في مركز الأحداث.
في غضون ذلك، أصدرت جمعية «الوفاق» المعارضة البحرينية بياناً أكدت فيه إصابة عدد من المواطنين «بإصابات بالغة مساء أول من أمس جراء استهداف قوات الأمن في البحرين لهم بسلاح «الشوزن» (الرصاص الانشطاري) المحرم دولياً في سترة». وقالت «أصيب العديد من المواطنين بإصابات متفاوتة، واخترقت شظايا الشوزن أجسادهم، وأصيب بعضهم في الرأس وفي الصدر وقرب العين ومختلف مناطق الجسم». وأضافت «كما تعرضت سيارات تعود ملكيتها لمواطنين للتكسير والتخريب على أيدي قوات الأمن».
ويستمر اعتقال المواطنة زهراء زهراء سلمان الشيخ علي (21 عاماً)، وهي طالبة جامعية، على خلفية تجمع سلمي دعت له المعارضة، منذ يوم الجمعة الماضي.
(الأخبار، أ ف ب)