المجالي: عانينا من الإرهاب ولن نسمح بتكراره


أشار وزير الداخلية الأردني حسين المجالي، في حديث تلفزيوني أمس، إلى «أننا نجلس مع الأحزاب السياسية الأردنية باستمرار». ولفت المجالي إلى أن «الأردنيين اللذين طلبا اللجوء السياسي إلى الخارج لم يكونا ملاحقين». وأكد المجالي قائلاً: «إننا نمنع المتشددين بقوة من العبور إلى سوريا»، لافتاً إلى أن «الأردن عانى من الإرهاب ولن يسمح بتكراره». وشدد على أن «أي دولة لا تستطيع أن تدير جهازها بمعزل عن التعاون الإقليمي والدولي»، كاشفاً عن وجود مليون و 300 ألف سوري في الأردن، موضحاً أن الأردن ملاذ آمن لجميع العرب.

(الأخبار)

إنزال العلم عن القنصلية الجزائرية في المغرب

اعتقلت الشرطة المغربية أمس شاباً اقتحم مقر القنصلية الجزائرية في مدينة الدار البيضاء وعمد إلى إنزال العلم الجزائري عن المبنى، وذلك خلال وقفة احتجاجية على تصريحات للرئيس عبد العزيز بوتفليقة بخصوص الصحراء الغربية. وانتشر عشية الجمعة، على مختلف المواقع الإخبارية المغربية، فيديو لعملية نزع العلم الجزائري عن مبنى القنصلية. وأكد مسؤول في ولاية أمن الدار البيضاء صحة الفيديو ووقوع الحادثة، موضحاً أن هذا الشاب المنتمي إلى جمعية تسمي نفسها «الشباب الملكي»، «أُوقف وقُدِّم أمام القاضي في حالة اعتقال». وحسب موقع «كود» الإخباري، فإن هذا الشاب «باغت الشرطة» التي كانت حاضرة خلال هذا التظاهرة الاحتجاجية على تصريحات للرئيس الجزائري وصفتها الرباط بـ«الاستفزازية والعدائية». وكانت المملكة قد أعلنت الأربعاء استدعاء سفيرها في الجزائر «للتشاور»، وذلك بسبب ما جاء في خطاب تُلي الاثنين باسم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في قمة بأبوجا بشان الصحراء الغربية.
(أ ف ب)

السجن مدى الحياة لمتهمين بتفجير إسطنبول

حكمت المحكمة الجنائية العليا الثانية عشرة في إسطنبول أمس على شخصين بالسجن مدى الحياة وعلى 6 آخرين بالسجن عدة أعوام لإدانتهم بتفجير وقع في إسطنبول عام 2008، مخلفاً 17 قتيلاً و90 جريحاً.
(الأخبار)