مصالحة بين «داعش» و«لواء التوحيد»
أعلن أبو عبد الرحمن الكويتي، أمير منطقة أعزاز في «دولة الاسلام في العراق والشام»، أنه تم عقد اتفاق مصالحة بين «داعش» و«لواء التوحيد»، أكبر الفصائل المقاتلة في شمال سوريا. ويأتي هذا الاتفاق بعد اشتباكات بين الطرفين، كادت تتسع رقعتها على خلفية اتهامات متبادلة، لكن سرعان ما تم تطويقها، حسبما ذكر موقع مقرّب من المعارضة. وكان «داعش» قد سيطر على مدينة أعزاز، معقل لواء «عاصفة الشمال» المتحالف مع «لواء التوحيد»، ما ساهم في ارتفاع مستوى التوتر بين «التوحيد» و«داعش».
(الأخبار)

15 جزائرياً التحقوا بـ«النصرة»

أكدت صحيفة «النهار» الجزائرية، أمس، أن 15 شاباً تتراوح أعمارهم بين 20 و25 عاماً سافروا قبل أسبوعين للقتال في سوريا تحت قيادة «جبهة النصرة». وبحسب الصحيفة، واستناداً الى مصادر أمنية، فقد «غادر الشبّان منذ 15 يوماً باتجاه تركيا تحت غطاء التجارة والسياحة، وانتقلوا فور وصولهم إلى هناك إلى سوريا حيث تم توجيههم لتلقّي تدريبات عسكرية قبل أن يتم تحويلهم إلى مقاتلين في جبهة النصرة». وأضافت أن مصالح الامن تحقق في إمكانية «تورط تجار سوريين في العمل ضمن شبكة ذات صلة بجماعات جهادية في سوريا تعمل على تجنيد الشباب الجزائري».

قطر: استعادة مواقع إلكترونية اخترقها سوريون


أعلنت السلطات القطرية استعادة عدة مواقع إلكترونية رسمية سيطر عليها قراصنة مؤيدون للنظام السوري لعدة ساعات السبت الماضي، بحسب ما أفادت الصحف القطرية أمس. وكان قراصنة من «الجيش السوري الإلكتروني»، سبق أن اخترقوا عدداً من مواقع الدول والمؤسسات المؤيدة للمعارضة، قد أعلنوا «اختراق نظام النطاقات لدولة قطر» بحسب الصحف. وسيطر القراصنة على المواقع الرسمية التي تتضمن نطاق «دوت كيو ايه»، إن بتعطيلها أو ببثّ رسائل عليها. وأكدت الوزارة عبر تويتر جاهزيتها «لصدّ أيّ عمليات مماثلة حالياً ومستقبلاً».

إنقاذ 254 سورياً ومصرياً قبالة السواحل الايطالية

أنقذ حوالى 254 مهاجراً سورياً ومصرياً من بينهم 94 قاصراً، فجر أمس، كانوا يبحرون على متن زورق يحمل أكثر من طاقته قبالة سواحل صقلية بعد رحلة مرهقة قادمة من مصر، حسب وسائل الاعلام الايطالية. وأنقذ المهاجرون على بعد حوالى 150 ميلاً جنوبي شرقي صقلية ونقلوا الى ثلاثة زوارق تابعة لقوة خفر السواحل الايطالية، رست لاحقاً في ميناء سيراكوزا صباحاً. وانطلق المهاجرون من مصر عابرين مياه اليونان ومالطا على زورق صيد حمل أكثر من قدرته وبدأ يمتلئ بالمياه في بحر هائج بسبب الرياح القوية التي هبّت على المتوسط.

مقاتل من عرب الـ48 يتصل بأهله


اتصل فلسطيني من عرب الـ48، اعتقد أنه ميت منذ أيلول الماضي إثر قتاله الى جانب مجموعة جهادية في سوريا، السبت الماضي بعائلته لطمأنتها الى أنه بخير، وفق ما أفاد والده. وقال زكي اقبارية لـ«فرانس برس»: اتصل بي ابني وقال إنه ورفيقيه اللذين معه على قيد الحياة وهم بخير». وأوضح أن ابنه أجاب عن أسئلة شخصية لإثبات هويته، من دون أن يحدد مكان وجوده. وكان مؤيد اقبارية غادر قبل شهرين قريته في شمال إسرائيل قرب بلدة أم الفحم العربية متوجهاً الى سوريا عبر تركيا، بحسب عائلته. وأبلغت أسرته في أيلول بوفاته، من دون أن توضح كيفية تلقّيها النبأ.
(أ ف ب)