PYD يشيّع نجل رئيسه
شيّع آلاف الأكراد في كوباني (عين العرب)، في شمال شرق ريف حلب، المقاتل في «وحدات حماية الشعب»، شرفان مسلم، نجل رئيس «حزب الاتحاد الديمقراطي» (PYD) صالح مسلم.
وقضى مسلم، أول من أمس، في الاشتباكات التي شهدتها قرى الريف الغربي لمنطقة تل أبيض (ريف الرقة) بين «الوحدات» والجماعات المسلحة المتمثلة بـ«الجيش الحر» و«الدولة الإسلامية في العراق والشام»، حسبما أفاد الموقع الرسمي لـ«حزب الاتحاد الديمقراطي».

(الأخبار)

الحكم على مسلّمي حسين هرموش: 3 عناصر استخبارات تركية في السجن

أصدرت محكمة تركية أحكاماً بالسجن لفترات مختلفة يصل بعضها إلى السجن لمدة عشرين سنة، على عناصر من الاستخبارات التركية بعد ادانتهم بتسليم العقيد السوري المنشق، حسين هرموش، إلى دمشق في آب من عام 2011.
وأفادت وكالة «جيهان» التركية للأنباء بأنّ محكمة أضنة أنهت تحقيقاتها مع سبعة من عناصر الاستخبارات لضلوعهم بتسليم «مؤسس الجيش السوري الحر» بعد لجوئه إلى تركيا مقابل مبالغ مالية كبيرة. وأصدرت المحكمة أحكاماً بالسجن على ثلاثة منهم، فحكمت على أحدهم بالسجن لمدة عشرين سنة، وعلى الآخرَين بمدة تتراوح بين ست عشرة سنة وثماني سنوات.
(الأخبار)

توقيف ضابط منشقّ في لبنان

اوقف القضاء اللبناني الضابط المنشق عن الجيش السوري، العقيد احمد عامر، للاشتباه بقيامه بتجنيد لبنانيين للقتال الى جانب المعارضة المسلحة في سوريا، إضافة الى التخطيط لهجمات على مواقع للجيش السوري. وأصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان مذكرة توقيف بحق عامر. وأعلن مصدر قضائي أن عامر أوقف «في مرفأ طرابلس بينما كان عائدا من تركيا حيث اجتمع مع مسؤولين عن المعارضة السورية. وقد ضبط معه قرص مدمج وحافظة معلومات عليها خرائط لمراكز عسكرية للجيش السوري».
(الأخبار)

أنقرة تخرّج طلاب «الائتلاف»!

أفاد «اتحاد طلبة سوريا الأحرار» بأنّ الحكومة التركية اعترفت بشهادة الثانوية العامة المصدّقة من «الائتلاف» السوري المعارض. وقال «الاتحاد» على صفحته الرسمية على «فايسبوك» إنّ أنقرة أعلنت، أيضاً، قبول الطلاب السوريين في الجامعات الحكومية التركية مجاناً.
(الأخبار)


الجامعة العربية تدعو إلى وقف النار

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إلى وقف إطلاق النار من جميع الأطراف في سوريا لمناسبة عيد الأضحى الأسبوع المقبل. وكشف العربي انه «تجري مشاورات مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، اكمل الدين احسان اوغلو لاصدار نداء لوقف القتال في جميع الاراضي السورية، حتى يسمح بادخال المساعدات الانسانية لملايين السوريين».
وفي كلمة القاها خلال جلسة مجلس الجامعة في دورته غير العادية، قال العربي انه تشاور في هذا الصدد مع المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي وسيبحث في وقت لاحق المسألة مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بغية توجيه هذا النداء العاجل.
(أ ف ب)