العراق: 77 قتيلاً وجريحاً في انفجارات ديالى


قتل 31 شخصاً وأصيب 46 آخرون من المصلين في تفجيرين منفصلين أثناء ارتيادهم مسجدين أمس في محافظة ديالي شمال العراق. وقالت المصادر إن «سيارة مفخخة كانت متروكة بموقع قريب من جامع يدعى «محمد رسول الله» ضمن مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالي، انفجرت عند خروج المصلين من صلاة الجمعة، ما أدى إلى مقتل 30 وإصابة 42 آخرين». وفي هجوم ثانٍ، انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة بجوار جامع في ناحية قرتبه التابعة لمحافظة ديالى، وأدى انفجارها إلى مقتل شخص وإصابة 4 آخرين بجروح.

(الأناضول)

هنية: سلاحنا يوجه فقط إلى الإسرائيلي

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، إسماعيل هنية أن سلاح المقاومة الفلسطينية لن يوجه إلا «للاحتلال الإسرائيلي الجاثم على أرض فلسطين».
وشدد هنية خلال خطبة الجمعة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، على أن المقاومة الفلسطينية في غزة والحكومة لا تتدخلان مطلقاً في الشؤون الداخلية للدول العربية؛ لأنها تمثل سنداً ومعيناً للقضية الفلسطينية. وأضاف أن «الحكومة ستتخذ خطوات تخفف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، وتدعمهم في مواجهة تلك الأزمة».
(الأناضول)

الهند: الإعدام للمتهمين بالاغتصاب الجماعي

أصدرت محكمة في نيودلهي أمس، حكماً بالإعدام على المتهمين الأربعة باغتصاب طالبة والتسبب بوفاتها في حافلة في نيودلهي في كانون الاول الماضي، في خطوة لاقت ترحيباً كبيراً من الجمهور. ورأى القاضي الذي ترأس الجلسة، يوغيش خانا، أن هذه القضية تندرج في إطار الجرائم النادرة التي تحددها المحكمة الهندية العليا وتبرر الإعدام، مضيفاً: «في هذه الفترة التي تشهد ازدياداً للجرائم ضد النساء، لا يمكن المحكمة أن تغض الطرف عن عمل بهذه الفظاعة».
واعرب والد الضحية التي توفيت متأثرة بجروحها عن «سروره» للحكم، مشيراً إلى أنه «تم إحقاق العدالة».
(أ ف ب)