المنامة تلغي زيارة محقق دولي إليها
قال محقق الأمم المتحدة في اتهامات التعذيب في البحرين، خوان ميندس، إن المنامة ألغت زيارة كان يعتزم القيام بها للدولة الخليجية بهدف التحقيق في اتهامات وجهت الى الدولة الخليجية بممارسة تعذيب بحق السجناء السياسيين في بلد يشهد اضطرابات منذ سنوات.
وأضاف ميندس في بيان، إن هذه هي المرة الثانية التي تلغي فيها البحرين زيارة مقررة قبل وقت قصير من بدئها. وكان من المقرر أن تستمر الزيارة من الثامن حتى 15 أيار المقبل.

(أ ف ب)

بوتين: لا عودة الى الستالينية

دافع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، عن نفسه من اتهامه بالستالينية في مواجهة مواطنيه الروس، مؤكداً في الوقت نفسه أنه سيواصل سياسته الاقتصادية، على الرغم من «المؤشرات المقلقة» في الاقتصاد بعد عام على توليه سلطته.
وفي أول برنامج للرد على أسئلة المواطنين منذ عودته الى الكرملين، استمرت أربع ساعات و45 دقيقة، قال بوتين إن «الستالينية مرتبطة بعبادة الشخصية والانتهاكات الواسعة للمساواة والقمع ومعسكرات الاعتقال. لا شيء من هذا يحدث في روسيا».
ودعا بوتين أيضاً الى تعاون أكبر مع الولايات المتحدة في مواجهة الإرهاب بعد اعتداء بوسطن الذي نفذه أخَوان من أصل شيشاني.
(أ ف ب)

الاقتصاد محور مباحثات هولاند في بكين

يواصل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم في العاصمة الصينية بكين، زيارته التي يركّز فيها على أولويتين، هما: النهوض بالصادرات الفرنسية من أجل خفض العجز التجاري الهائل، وإقامة علاقة شخصية وثيقة مع القيادة الصينية الجديدة.
واتضحت الأولويتان منذ الساعات الأولى للزيارة، إذ إن الرئيس الفرنسي زار مع رجال الأعمال الفرنسيين الستين الذين يرافقونه، قبل مقابلة الرئيس الصيني شي جين بينغ، مصنعاً بنته شركة «برنار كونترولز» الفرنسية قبل أربع سنوات.
(أ ف ب)