مباحثات «بناءة» مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية


أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أنها لم تحصل على توضيحات حول البرنامج النووي الإيراني رغم مباحثات «بناءة» في طهران، وفق ما أفادت الوكالة ومسؤول إيراني، أمس. وبحسب ما ورد على موقع التلفزيون الرسمي، فقد أوضح السفير الإيراني لدى الوكالة الدولية رضا نجفي (الصورة)، أنه «خلال هذين اليومين ناقشنا كل المسائل الثنائية، ولا سيما طريقة تطبيق الإجراءات التي جرى اتخاذها ومستقبل» المباحثات.

وأضاف أن «تلك المفاوضات كانت بناءة في جوهرها وكانت أيضا مباشرة». غير أن الوكالة الدولية ذكرت في بيان، أن تلك «الاجتماعات التقنية» لم تسمح بتسوية نقطتين عالقتين، كما أكدت أن «الوكالة وإيران ستواصلان المناقشات حول تلك النقطتين».
(أ ف ب)

الهند تحذر باكستان: قصف «غير مبرر» في كشمير

حذرت الهند باكستان، أمس، من أنها ستدفع «ثمناً لا يحتمل»، إن هي واصلت القصف عبر الحدود المتنازع عليها في منطقة كشمير.
وقتل تسعة باكستانيين وثمانية هنود من المدنيين منذ ان اندلع، قبل أكثر من أسبوع، أعنف قتال بين البلدين منذ أكثر من عشر سنين على حدود منطقة كشمير المتنازع عليها. واتهم وزير الدفاع الهندي آرون جيتلي باكستان بشن هجمات غير مبررة، على شطر كشمير الخاضع لسيطرة بلاده، وحذر من رد عنيف. وقال للصحافيين في نيودلهي: «إذا واصلت باكستان هذه المغامرة فستواصل قواتنا القتال، وسيكون ثمن هذه المغامرة لا يحتمل».
(رويترز)

سعوديات يحيين حملة الحق بقيادة السيارات

أعلنت ناشطات سعوديات، أمس، إعادة إحياء حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للمطالبة بالحق في قيادة السيارات للنساء في المملكة. ووقع أكثر من 2400 شخص عريضة تطالب الحكومة السعودية برفع الحظر عن قيادة المرأة، على أن تصل الحملة ذروتها في 26 تشرين الأول. وترى العريضة أن منع قيادة المرأة سببه التقاليد والعادات، إذ ما من نص ديني يحظر الأمر.
(أ ف ب)