روحاني: إرادتنا جدية للتوصل إلى اتفاق مع «5+1»
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني توافر الإرادة الجدية لدى إيران للتوصل إلى اتفاق مع مجموعة «5+1»، حول القضية النووية الإيرانية، معرباً عن أمله بأن تتوافر مثل هذه الإرادة لدى الطرف الآخر أيضاً. وقال روحاني، في ختام زيارته محافظة أردبيل (شمالي غربي إيران)، إن «التوصل إلى اتفاق وتفاهم بين إيران ومجموعة 5+1 يخدم مصالح إيران والمنطقة والاقتصاد العالمي».
(فارس)

تونس: فتح باب الترشّح للانتخابات التشريعية

فتحت الهيئات الفرعية التابعة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أمس، أبوابها لتلقي طلبات الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة. ويستمر تلقي الطلبات حتى 29 آب الحالي. وكان المجلس التأسيسي قد صادق على قانون يُحدّد يوم 26 تشرين الأول المقبل لتنظيم الانتخابات التشريعيّة، ويوم 23 تشرين الثاني لتنظيم الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية.
(الأناضول)

تشكيل حكومة جديدة في موريتانيا

ذكرت وكالة الأنباء الموريتانية، أمس، أن رئيس الوزراء الموريتاني الجديد يحيى ولد حدمين شكل حكومته، بحيث احتفظ وزراء الحكومة السابقة بالحقائب الرئيسية. ونقلت الوكالة عن مرسوم رئاسي أن الحكومة الجديدة تضم 27 عضواً، بينهم تسعة أعضاء جدد، منهم امرأتان. والتغيير الرئيسي يطال حقيبة الدفاع التي يتولاها ديالو مامادو باتيا، خلفاً لأحمدو ولد داي. واحتفظ وزراء الخارجية والعدل والاقتصاد والمال بحقائبهم، ولم يعد ستة وزراء ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة. وعدل توزيع الحقائب بشكل طفيف، مع تقسيم وزارة التنمية الريفية إلى وزارتي الزراعة والمواشي وإلغاء وزارة الإعلام وإنشاء وزارة الشباب والرياضة. والأربعاء، كلّف الرئيس محمد ولد عبد العزيز، الذي انتخب وتم تنصيبه لولاية رئاسية ثانية في الثاني من آب، ولد حدمين بتشكيل الحكومة الجديدة. وكان الرئيس تسلّم استقالة رئيس الوزراء مولاي ولد محمد لغظف الذي تولى هذا المنصب منذ وصوله الى سدة الحكم في عام 2008.
(أ ف ب)