أعلن ستة نواب من كتلة «نداء تونس» البرلمانية، أمس، استقالتهم رسمياً من الكتلة. وأعلنت النائبة بشرى بالحاج حميدة، أحد النواب الستة، أن هناك نقاشات ستُجرى مع كتلة «الحرة»، في ما يتعلق بالموقف من الحكومة، وحركة «النهضة». وأضافت: «لا نريد أن نكون شقاً ضد شق آخر، ولسنا مع شق ضد آخر... بل مع مشروع نداء تونس وضد الانقلاب الحاصل داخله».
وفي وقتٍ سابق، من الشهر الجاري، قدّم 22 نائباً من «النداء»، استقالتهم وقرّروا تشكيل كتلة نيابية جديدة، باسم «الحرة»، ليصبح عدد نواب «النداء» 64 بعد أن كانوا 86، الأمر الذي جعل «النهضة» يتصدر المجلس بـ69 نائباً.
بدوره، أشار النائب محمد الطرودي إلى أن الاستقالة جاءت «وفاءً لالتزاماتنا الوطنية إزاء ناخبينا، والتزاماتنا الأخلاقية إزاء البيان التأسيسي لحزب نداء تونس»، معتبراً أن «القيادة الحالية للنداء لم تعد تقوم بدورها الوطني، وليس لنا ثقة فيها».
وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة الداخلية التونسية خفض فترة حظر التجوال، لتصبح من الساعة العاشرة ليلاً حتى الخامسة صباحاً، وذلك تبعاً للتحسن النسبي للأوضاع الأمنية. ودعت الوزارة في بيانها المواطنين إلى التزام مقتضيات حظر التجوال، باستثناء الحالات الصحية المستعجلة، وأصحاب العمل الليلي.