هددت "القيادة الموحدة في الغوطة الشرقية" في بيان أمس "حركة أحرار الشام" في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، بتنفيذ "الأحكام" الصادرة عن «المجلس القضائي في الغوطة الشرقية»، القاضي بتسليم أسلحة "الأحرار" إلى "فيلق الرحمن”، وذلك إن لم تلتزم قرارات "المجلس القضائي".
"القيادة الموحدة" التي يتزعمها قائد جماعة "جيش الإسلام" زهران علوش، اتهمت في بيانها "الحركة" بعدم التزامها كامل تعهداتها، مؤكدةً أن "خروج الحركة من فيلق الرحمن خروج غير شرعي". البيان ذكّر أفراد "الحركة" بقرار «المجلس القضائي في الغوطة الشرقية» بتسليم سلاح من يريد الخروج من "فيلق الرحمن" و"منع تشكيل أي فصيل جديد"، مطالباً "الفيلق" بوضع نظام داخلي وإقراره في مجلس الشورى الخاص به. وكان مسلحو "أحرار الشام" قد التزموا "الحكم"، فخرجوا من "فيلق الرحمن"، إلا أنهم قرروا العمل ضمن مجموعة تابعة لقيادة "أحرار الشام" في الشمال السوري، وهو ما نهاهم عنه "المجلس القضائي".
يُذكر أن بيان "القيادة الموحدة" صدر عقب بيان «المجلس القضائي» الذي جاء على خلفية قرار انفصال مسلحي «حركة أحرار الشام» في الغوطة الشرقية عن مسلحي «فيلق الرحمن»، إثر محاولة اندماج لم تبصر النور.
(الأخبار)