جورج إبراهيم عبد الله إلى المحكمة غداً
يمثل جورج إبراهيم عبد الله، القابع في السجن منذ ما يزيد على ربع قرن، غداً أمام محكمة تارب في جنوب فرنسا بتهمة «رفض الخضوع لفحص حمضه النووي» وتثبيت هويته الحمضية عندما كان في سجن «لانزمان» عام ٢٠٠٨.
ومن المنتظر أن يتجمع بعض أعضاء جمعية التضامن معه، التي تحمل شعار «أفرجوا عن جورج إبراهيم عبد الله»، غداً الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر أمام المحكمة وربما بداخلها لإبراز تضامنهم معه.
(الأخبار)

ملك السعوديّة يزور قريباً الحدود مع اليمن

ذكرت مصادر سعودية مطّلعة أمس أن الملك السعودي عبد الله يعتزم خلال الأسبوعين المقبلين زيارة منطقة جازان على الحدود مع اليمن. في غضون ذلك، واصل سلاح الطيران السعودي قصف مواقع مختلفة للحوثيين، إثر ورود معلومات استخبارية عن تجمعات لهم في أماكن متفرقة في المنطقة.
(يو بي آي)

جلد فتاة في السودان لارتدائها ثوباً «غير محتشم»

تلقت فتاة سودانية في الـ16 من عمرها 50 جلدة لارتدائها ثوباً «غير محتشم»، بحسب ما أفاد أول من أمس محامي عائلتها والناشط الحقوقي أزهر الحاج، الذي قال إن شرطياً أوقف سيلفا كاشف، وهي فتاة سودانية مسيحية، جنوب الخرطوم لارتدائها ثوباً يصل طوله إلى الركبة. وأوضح الحاج أن «الحكم نُفّذ فوراً بعد النطق به» في 21 تشرين الثاني، مؤكداً عزمه على ملاحقة الشرطة والقاضي.
(أ ف ب)

57% من السويسريّين مع حظر المآذن

قرر أكثر من 57 بالمئة من السويسريين، في استفتاء أمس، حظر بناء مآذن، بحسب النتائج النهائية. ورفضت 4 كانتونات فقط من أصل 26 يتألف منها الاتحاد السويسري الاقتراح. وسيؤدي هذا التصويت إلى تعديل المادة الـ72 وإدراج حظر بناء مآذن في الدستور على أنه إجراء «يرمي إلى الحفاظ على السلام بين أفراد مختلف المجموعات الدينية».
(أ ف ب)