الانتخابات العراقيّة مرجّحة في آذار
حثّ نائب الرئيس الأميركي جوزف بايدن، الزعماء العراقيين، في سلسلة من الاتصالات الهاتفية، التي أجراها معهم يوم السبت الماضي، على «إنهاء مأزق قانون الانتخابات، والانتهاء من ترتيب يكون عادلاً لكل الأطراف، ويسمح بالانتخابات العامة مثلما يرغب الشعب العراقي»، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض.
وقال مسؤول أميركي إن واشنطن «متفائلة بالتوصل إلى اتفاق مبدئي بشأن القانون، يسمح بتفادي نقض نائب الرئيس طارق الهاشمي، وبإجراء انتخابات بحلول 15 آذار المقبل»، وهو موعد رجّح رئيس مجلس النواب أياد السامرائي أن يشهد الاقتراع العام.
(أ ف ب، رويترز)

منتظر الزيدي في باريس غداً

يستقبل مركز الصحافة الأجنبية في باريس، غداً (الثلاثاء)، الصحافي العراقي منتظر الزيدي، الذي اشتهر برشقه الرئيس الأميركي السابق جورج بوش بفردتَي حذائه، وذلك بدعوة من نادي الصحافة العربية.
(الأخبار)

تركيا: توقيف 3 ضبّاط من سلاح البحريّة

أوقف ثلاثة ضباط في سلاح البحرية التركية، اثنان منهم برتبة عقيد، وثالث عميد، كجزء من التحقيقات الجارية في قضية مخطّط سلاح البحرية لزعزعة حكم حزب «العدالة والتنمية». وقد أوقف العميد خليل أوزساراش والعقيدان لفنت غولمان ومساحت إراكيول، وسُجنوا يوم الخميس الماضي بتهمة التخطيط لاغتيال عدد من الشخصيات التركية غير المسلمة، لتحميل المسؤولية لحكومة رجب طيب أردوغان.
(الأخبار)