«مكرمة» هنيّة للأضحى:إطلاق 150 سجيناً

أفرجت الحكومة المقالة في غزة، أمس، عن 150 سجيناً فلسطينياً، بينهم سجناء أمنيون، كـ«مكرمة» من رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية بمناسبة عيد الاضحى. وقال مسؤول سجن أنصار، المقدم ناصر سليمان، إنه «أُفرج اليوم (الخميس) عن 150 معتقلاً نهائياً من بينهم 53 معتقلاً قاربت محكوميتهم على الانتهاء». وأوضح أنه «أفرج القضاء العسكري عن 25 معتقلاً كانوا متهمين بتهم أمنية وعن 77 معتقلاً بقرار من المحكمة الجنائية بغزة». وقال أحد المفرج عنهم، ويدعى طارق محيسن، إنه كان «معتقلاً منذ مطلع حزيران ضمن حملة الاعتقالات في صفوف حركة فتح».
(أ ف ب)

فلسطيني يطعن إسرائيليين في الضفة

أصيب فلسطيني، أمس، بجروح برصاص جندي إسرائيلي بعد طعنه إسرائيليين على مدخل مستوطنة كريات أربع اليهودية قرب الخليل بالضفة الغربية. وقال مسؤول في أجهزة الطوارئ الاسرائيلية، للإذاعة العامة، «أصيب رجل وامرأة بجروح طفيفة ونقلا الى مستشفى في القدس» المحتلة بعد تعرّضهما للطعن. في المقابل، أكد ناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن مهاجمهما أصيب بالرصاص، بعدما تصدى له جندي كان على مقربة من مكان الحادث. وأشار إلى أن الفلسطيني، الذي لم يحدد هويته، نقل إلى مستشفى في القدس وهو في حالة حرجة.
(ا ف ب)

عباس باقٍ حتى الانتخابات

جدّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس التأكيد في سانتياغو أنه لن يخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، ولكنه سيبقى في منصبه حتى إجراء هذه الانتخابات التي لم يعلن بعد موعدها. وقال عباس، أول من أمس، «قلت إني لن أترشح للانتخابات». وأضاف «بين وقت وآخر ستكون هناك انتخابات ولن أترشح للانتخابات المقبلة وسأنسحب بعد إجرائها». وأوضح أنه يجري الإعداد لإجراء الانتخابات، وأنه «إذا حصل تفاهم بيننا وبين حماس خلال شهر أو شهرين، فسوف نكون مستعدين ولكن يجب توجيه الدعوة إلى الانتخابات فوراً».
(ا ف ب)