العراق: اتفاق قد يمنع نقض قانون الانتخابات

أعلن مصدر في مكتب نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، أن اتفاقاً أبرم بين الأخير وكتل برلمانية «فاعلة» يضمن إيجاد آليات لقانون الانتخابات الجديد، بما يمهد الطريق أمام عدم نقض الهاشمي القانون مرة ثانية.
(رويترز)

البرادعي: لا تقدم في التحقيق
بالبرنامج النووي السوري


أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، لدى افتتاح اجتماع لجنة حكام الوكالة الـ35، عدم حدوث تقدم في تحقيق الوكالة في البرنامج النووي السوري.
وشدّد البرادعي، في تقرير وُزِّع على مجلس الحكام قبل اجتماعهم، أن الوكالة «تشكك» في المبررات السورية لوجود مركبات اليورانيوم في موقع دير الزور الذي أغار عليه الطيران الإسرائيلي، وكذلك في مبنى مفاعل للأبحاث النووية في دمشق.
(أ ف ب)

الرئيس اليمني يُطلق مبادرة
للحوار مع أحزاب المعارضة


أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن أن الرئيس علي عبد الله صالح سيطلق مبادرة جديدة للحوار مع المعارضة خلال خطابه السنوي لمناسبة حلول عيد الأضحى، والعيد الثاني والأربعين للاستقلال عن بريطانيا. وقالت مصادر مطلعة في الحزب «إن خطاب صالح سيجدد الدعوة إلى حوار شامل من دون أي شروط مسبقة مع المعارضة اليمنية تحت سقف الثوابت الوطنية وعدم المساس بالنظام الجمهوري».
(يو بي آي)

الرياض تعلن عن 9 مفقودين
في الحرب مع الحوثيين


أعلن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع والطيران السعودي أمس فقدان تسعة مقاتلين من القوات السعودية لم يعرف مصيرهم حتى الآن. وأعلن المصدر قائمة بأسمائهم، وبينهم ضابط برتبة مقدم. وحمّل «القوى المتعاملة معهم كافة المسؤولية الكاملة للحفاظ على حياتهم».
من جهة ثانية، أعلن الحوثيون، أمس، أن الغارات السعودية أدّت إلى مصرع 11 مدنياً.
(يو بي آي)