الانتخابات العراقيّة إلى آذار!
بغداد ــ الأخبار
توقّع رئيس مجلس النواب العراقي، إياد السامرائي، أمس، تأجيل الانتخابات التي كانت مقررة في كانون الثاني المقبل، إلى شهر آذار، إذا نقض نائب الرئيس طارق الهاشمي قانون الانتخابات مجدداً. نقضٌ قد لا يحصل إذا نجحت وساطات أميركية وأممية في إقناعه بعدم عرقلة تطبيق القانون الجديد. واعترف مكتب الهاشمي بوجود هذه الوساطات التي تنطوي على آلية لتلبية مطالب الهاشمي بمزيد من التمثيل للعراقيين المهجّرين.

بغداد: مقتل 6 من عائلة واحدة

بغداد ــ الأخبار
لقي 6 أشخاص عراقيين (4 رجال وامرأتان) من عائلة واحدة مصرعهم، أمس، على يد مسلحين يرتدون ملابس عسكرية في منطقة الطارمية شمال بغداد. وزرع المسلحون عبوات ناسفة حول محيط منزل الضحايا.

تركيا: اعتقال مُعدّ خطّة «إرغينيكون»

اعتُقل العقيد في القوات البحرية التركية، دورسون جيجيك، أمس، لتورّطه في إعداد الوثيقة السرية لعصابات «إرغينيكون» التي كانت ترمي إلى الانقلاب على حكومة حزب «العدالة والتنمية». بعد التحقيق معه، تبيّن أنّ توقيعه هو الظاهر على الوثيقة، فأحيل على المحكمة، علماً بأنه سبق أن أُوقف قبل 4 أشهر قبل أن يُعاد إطلاق سراحه بعد 24 ساعة.
(الأخبار)

... ومبادرة «قوميّة» «لحل المشكلة العلوية»

قدّم رئيس حزب «الحركة القومية» التركية دولة بهشلي، مبادرة من 10 نقاط «لحلّ المشكلة العلويّة» في بلاده، وذلك في خضمّ اشتداد الأزمة التي انفجرت الأسبوع الماضي إثر تصريحات للنائب عن حزب الشعب الجمهوري أنور أويمن عُدّت مهينة بحق علويي تركيا. وأبرز ما تنص عليه مبادرة بهشلي، دعم الطائفة العلوية مادياً من الحكومة، مع الحفاظ على استقلاليتها في شؤونها الدينية، والاعتراف بدور عبادتهم رسمياً، وتصحيح المعلومات المغلوطة التي تُدَرَّس للطلاب عن العلويين.
(الأخبار)