«هيومن رايتس» تطالب السعوديّة بعدم إعدام لبناني
طالبت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، أمس، السلطات القضائية السعودية بإلغاء حُكم بالإعدام صدر بحق المواطن اللبناني علي سباط في المدينة المنورة في 9 تشرين الثاني الجاري، بتهمة «عمل السحر». وأوضحت المنظمة الحقوقية أنّ حكم الإعدام هذا «ناجم عن نصائح وتنبّؤات أدلى بها للفضائية اللبنانية شهرزاد».
(الأخبار)

القذافي يتوسّط بين مصر والجزائر

أعلنت طرابلس، أمس، أن الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، سيقوم بدور الوسيط بين مصر والجزائر لحل الخلافات التي اندلعت بينهما عقب مباراة كرة القدم في السودان الأسبوع الماضي. وقالت وكالة الأنباء الليبية الرسمية إن القذافي سيعمل على رأب الصدع الذي تعرضت له العلاقة بين مصر والجزائر.
(الأخبار)

هندوراس تنقسم حول شرعيّة الانتخابات

كشف الرئيس الانقلابي في هندوراس روبيرتو ميتشيليتي، أمس، أنه سيترك الرئاسة بدءاً من اليوم (الأربعاء) لفترة أسبوع، «من أجل تأكيد حيادية السلطة» خلال العملية الانتخابية، وذلك قبل أيام من الانتخابات الرئاسية والنيابية في البلاد.
بدوره، طالب الرئيس المخلوع مانويل زيلايا، من مقره في السفارة البرازيلية، مواطنيه بمقاطعة الانتخابات.
(الأخبار)

أوباما يعلن خطّته الأفغانيّة في 1 ك 1

كشف البيت الأبيض، أمس، أن الرئيس باراك أوباما أنهى مشاوراته بشأن استراتيجية جديدة في أفغانستان، ستُعلن خلال أيام، رجّحت مصادر أن تكون في مطلع كانون الأول المقبل.
ونقلت الاذاعة الأميركية العامة (أن بي آر) عن مصادر لم تسمّها، تأكيدها أن أوباما سيعلن قراره في الأول من كانون الاول في خطاب إلى الأمة.
(الأخبار)