مقتل 3 جنود سعوديين
ذكرت وسائل إعلام سعودية أمس أن ثلاثة جنود سعوديين قُتلوا وأُصيب عدد غير محدد أثناء المواجهات عبر الحدود اليمنية، فيما أعلن قائد ميداني عسكري سعودي أن طيران بلاده استأنف قصفه «بكثافة» لمواقع متمردين حوثيين قبل ظهر أمس.
في المقابل، ذكر الحوثيون، في بيان نشره موقعهم على الإنترنت، أن السعودية قصفت الأراضي اليمنية بما يزيد على 262 صاروخاً. وأعلنوا بدء «زحف سعودي مكثّف باتجاه الأراضي اليمنية في جميع محاور الحدود اليمنية».
(يو بي آي، أ ف ب)

مصر: إحراق متاجر أقباط

أعلنت الشرطة المصرية، أمس، أن مئات المتظاهرين المسلمين أحرقوا السبت متاجر يملكها أقباط في قرية في جنوب مصر، وهاجموا مركزاً للشرطة كانوا يشتبهون في أنّ مسيحياً متهماً باغتصاب فتاة مسلمة معتقل فيه. وفرّقت الشرطة المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع واعتقلت 50 منهم.
(أ ف ب)

ساركوزي «يجلب العار» لفرنسا!

اتهمت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الفرنسي المعارض، مارتين أوبري، أول من أمس، الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي (الصورة)، بأنه «يجلب العار لفرنسا عبر طرحه وجود تعارض بين الهوية الوطنية والهجرة».
وقالت أوبري، خلال مؤتمر لحركة الشبان الاشتراكيين في غرونوبل: «لن أسامح أبداً نيكولا ساركوزي لخلطه بين الهوية الوطنية والهجرة»، منددة بـ«الأجواء المحمومة» التي ترافق بحث مسألة الهجرة.
(أ ف ب)

الفاتيكان: «مناقشات ودية» بين البابا وأسقف كانتربري

أجرى البابا بنديكتوس السادس عشر وأسقف كانتربري روان ويليامز، الرئيس الروحي للكنيسة الأنغليكانية، «مناقشات ودية». وأكد الفاتيكان أن هذا اللقاء «الخاص» كان مناسبة للمسؤولين الروحيين «لمناقشة التحديات التي تواجهها كل الطوائف المسيحية» لمعالجتها.
(أ ف ب)