البرغوثي يدعو إلى تجسيد الدولة الفلسطينية كأمر واقع
دعا القيادي في حركة «فتح»، مروان البرغوثي، في مقابلة من زنزانته الإسرائيلية، إلى إطلاق حملة شعبية ودبلوماسية لتجسيد هدف إقامة دولة فلسطينية. وقال: «دعوت دوماً إلى المزاوجة الخلّاقة بين المفاوضات والمقاومة والعمل السياسي والدبلوماسي والجماهيري. وحذرنا من الارتهان للمفاوضات فقط، وقد اكتشف البعض ذلك متأخراً».
من جهةٍ ثانية، قال البرغوثي إنه لا يرى مبرراً للانقسام بين حركتي «فتح» و«حماس».
(رويترز)

سوريا تقدّر المبادرات التركية

بحث الرئيس السوري بشار الأسد، ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني هوي ليانغ يوي، علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين وآفاق تنميتها في مختلف المجالات، ولا سيما في ميادين الزراعة والتجارة والطاقة والاستثمار. من جهة ثانية، أعرب رئيس مجلس الشعب السوري محمود الأبرش، بعيد لقائه مع نظيره التركي محمد علي شاهين في أنقرة أمس، عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات التركية السورية، مقدراً «مبادرات تركيا لإحلال السلام في المنطقة».
(يو بي آي)

واشنطن تشكر دمشق على استقبال اللاجئين العراقيين

شكرت الولايات المتحدة أمس سوريا على استقبالها اللاجئين العراقيين الذين فروا من العنف في بلادهم منذ عام 2003 ومساعدتهم. وقال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية اريك شوارتز، خلال مؤتمر صحافي في دمشق أول من أمس: «نحن مرتاحون لالتزام سوريا مساعدة» اللاجئين العراقيين.
(أ ف ب)

البحرية الإسرائيلية تنضم إلى مهمة «الأطلسي» في البحر المتوسط

اتفقت إسرائيل وحلف شماليّ الأطلسي أمس على أن ترسل البحرية الإسرائيلية سفينة للمشاركة في الدوريات التي تقوم بها بحرية الحلف في البحر المتوسط بهدف منع تهريب الأسلحة.
(يو بي آي)