«معاريف» تنقل عن المعلّم «أمله اللقاء في تركيا»
ذكرت صحيفة «معاريف» أمس أن وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، تحدث «بدفء» مع مراسلها جدعون كوتس في فندق «بريستول» الباريسي أول من أمس. وأعرب المعلم لكوتس، بحسب «معاريف»، عن أمله استئناف المفاوضات السورية ـــــ الإسرائيلية غير المباشرة في وقت قريب في تركيا.
ونقلت الصحيفة عن المعلم قوله: «إنني آمل أن نلتقي قريباً في تركيا»، موضحاً أن الحديث في هذه المرحلة هو عن محادثات غير مباشرة تمثّل استمراراً للمحادثات بين الجانبين التي بدأت بوساطة تركيا وتوقفت في نهاية العام الماضي.
(يو بي آي)

أصغري مسجون في إسرائيل!

أفاد عدد من المواقع الإخبارية الإيرانية بأنّ النائب السابق لوزير الدفاع علي رضى أصغري، الذي اختفى منذ أكثر من سنتين خلال رحلة خاصة إلى تركيا في عام 2007، خطفه عملاء إسرائيليون، الأمر الذي رفضت وزارة الخارجية الإسرائيلية التعليق عليه.
وقد نقل موقع «ألف» الإخباري، المقرب من النواب المحافظين في إيران، أنّ عناصر استخبارات فرنسيين وبريطانيين ساعدوا إسرائيل في خطف أصغري ونقله إلى إسرائيل.
(أ ب)

نتنياهو: لا مفاوضات عبر تركيا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، إن إسرائيل مستعدة لإجراء مفاوضات مع سوريا بدون شروط مسبقة، لكنه استبعد أن تكون تركيا وسيطاً في المفاوضات إذا كانت غير مباشرة، ورأى أن نظيره التركي رجب طيب أردوغان «وسيط غير نزيه».
(يو بي آي)

الزعنون: نبحث إحالة سلطات البرلمان على المجلس المركزي

أعلن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون أمس، أنه ستُناقَش إحالة سلطات المجلس التشريعي الفلسطيني الذي يترأسه القيادي في «حماس»، عبد العزيز دويك، على المجلس المركزي في اجتماعه المقبل المقرر في الخامس عشر من كانون الأول المقبل.
(يو بي آي)