تكليف قطر إيصال رؤية السلام العربية لأميركا
علمت «الأخبار» أمس من مصادر عربية مشاركة في الاجتماع الوزاري العربي أنه تقرر تكليف قطر، بوصفها الرئيسة الحالية للقمة العربية ورئيسة لجنة مبادرة السلام العربية، إيصال الرؤية العربية إزاء كيفية إحياء جهود السلام إلى الإدارة الأميركية مع تأكيد استمرار هذه المبادرة مطروحة بوصفها «رسالة سلام» إلى العالم، وذلك بعدما اقترحت الجامعة العربية خطة تحرك باتجاه الإدارة الأميركية لوضعها أمام مسؤولياتها.
(الأخبار)

إسرائيل: «حماس» تمتلك صواريخ مضادة للطائرات

أعلنت مصادر أمنية إسرائيلية، أمس، أن حركة «حماس» «تمكنت من تهريب صواريخ مضادة للطائرات إلى قطاع غزة». ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن مسؤولين أمنيين قولهم إن «حماس تملك حالياً كميات ليست بالقليلة من هذه الصواريخ التي تُعرَّف في إسرائيل بأنها مخلّة بالتوازن القائم». وحذروا من أن «هذه الصواريخ من شأنها أن تردع إسرائيل عن شنّ عملية عسكرية في قطاع غزة» لأنها تمثّل خطراً فعلياً على مروحيات الجيش الإسرائيلي والطائرات التي تحلّق على علو منخفض.
(الأخبار)

جيش الاحتلال «يحقق» في جرائم غزّة

أعلنت صحيفة «جيروزاليم بوست» أمس أن الشرطة العسكرية الإسرائيلية بدأت تحقيقاً جنائياً في ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة، وذلك في إطار جهود جيش الاحتلال «لدحض» الاتهامات الواردة في تقرير غولدستون.
في هذا الوقت، تطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، إيهود أولمرت، أمس للمرة الأولى إلى تقرير غولدستون، واضعاً إياه في سياق حملة «تطهرية ومنافقة» تشنّها «جهات مختلفة تنتقد الدول التي تحارب الإرهاب». بدوره، شنّ الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز، هجوماً عنيفاً على رئيس لجنة التحقيق الأممية، القاضي ريتشارد غولدستون، واصفاً إياه بالرجل «الصغير، العديم الحس بالعدل، وهو تكنوقراطي لا يفهم في القضاء».
(الأخبار)