الأسد: المقاومة جوهر سياستنا
أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أمس، أن المقاومة هي جوهر سياسة بلاده، مشدداً على أنه لا شروط سورية لتحقيق السلام، «بل حقوق لن نتنازل عنها». وقال الأسد، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الخامس للأحزاب العربية، إن «المقاومة هي جوهر سياستنا في الماضي وفي المستقبل»، مؤكداً أنه لا بد «من التضامن العربي كي يكون القرار العربي مستقلاً».
وتابع الأسد «أنه كلما امتلكنا المزيد من القوة، حصلنا على السلام بالطريقة التي نريدها»، مشيراً إلى أن «الشرق الأوسط الجديد الذي بدأنا ببنائه هو شرق أوسط جوهره المقاومة».
(يو بي آي)

إصابة 11 شرطياً بجروح في سيناء

أعلن مصدر أمني مصري، أمس، أن 11 شرطياً أصيبوا في اشتباكات وقعت في منطقة قريبة من الحدود بين مصر وقطاع غزة مع عشرات من بدو سيناء، كانوا يحتجون على دهم قوات الأمن لمخزن أسمنت.
وأوضح المصدر أن «قوات الشرطة دهمت مخزناً فيه 200 طن من الأسمنت كانت معدّة للتهريب إلى قطاع غزة، وأثناء عودتها من مهمتها، فوجئت بمسلحين بدأوا يطلقون أعيرة نارية في الهواء ويرشقون السيارات بالحجارة».
وأكد المصدر أن «قوات الأمن أطلقت القنابل المسيلة للدموع لتفريق البدو، إلا أن المحتجّين ظلوا يحاصرون قافلة الشرطة لمدة 5 ساعات، إلى أن تدخل عدد من مشايخ البدو، وأقنعوا المحتجّين بمغادرة المنطقة».
(أ ف ب)

ألحان بابوية أعدّها كاثوليكي وملحد ومسلم

عرض الفاتيكان أمس قرصاً مدمجاً يحمل صلوات بصوت البابا بندكتوس السادس عشر باللغات اللاتينية والإيطالية والبرتغالية والفرنسية والألمانية، أعدّها ثلاثة ملحّنين أحدهم ملحد. وذكرت وكالة «آكي» الإيطالية أن القرص، الذي يحمل اسم «ألما ماتِر، موسيقى من الفاتيكان»، أعدّه كلّ من سايمون بوزويل (بريطاني ملحد)، وستيفانو مارينتي (إيطالي كاثوليكي)، ونور الدين (جزائري مسلم). وأشارت إلى أن «جزءاً من ريع بيع القرص سيخصص للتنشئة الموسيقية للأطفال المعوزين في العالم»
(يو بي آي)