إسرائيل: الضباط الدروز يحتجّون على «التمييز»
احتجت «جمعية الضباط الدروز المسرّحين» من الجيش الإسرائيلي على ما وصفوه بـ«تمييز» السلطات العسكرية ضد واحد منهم ارتكب مخالفة سلوكية ومورست عليه ضغوط أدت إلى استقالته، فيما تمت الموافقة على استئناف قدمه ضابط يهودي برتبة موازية وارتكب مخالفة مشابهة وبقي في الخدمة العسكرية.
وطالبت الجمعية بإعادة العقيد عماد فارس، الذي استقال من الخدمة العسكرية بعد ضغوط لمنع خفض رتبته، بعدما سمح لزوجته بقيادة سيارته العسكرية.
(يو بي آي)

... وعريضة عسكرية ضد إخلاء مستوطنات

وقّع 25 من أعضاء وحدة من قوات النخبة في الجيش الإسرائيلي، بينهم عدد من الضباط، عريضة ضد مشاركة وحدتهم في إخلاء مستوطنات في الضفة الغربية، على ما أفادت إذاعة الجيش أمس. وينتمي عسكريو الاحتياط الـ25 إلى وحدة النخبة «كفير» للمشاة العاملة في الضفة.
(ا ف ب)

مشروع قانون للتعويض على اللاجئين اليهود

باشر البرلمان الإسرائيلي النظر في مشروع قانون ينص على تضمين أي اتفاق سلام في الشرق الأوسط تعويضات للاجئين اليهود الذين أرغموا على مغادرة الدول العربية. وقال المتحدث باسم الكنيست جيورا بورديس، أمس، إنه تم إقرار النص الذي طرحه نائب من حزب شاس الديني، في قراءة أولية وبدعم من الحكومة بـ49 صوتاً في مقابل خمسة. وما زال يتعين إقرار النص في ثلاث قراءات قبل أن تصبح له قوة القانون.
(ا ف ب)

حكومة تل أبيب تعقد اجتماعاً في برلين

كشفت تل أبيب أمس عن أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو ستجتمع للمرة الأولى في برلين في 30 تشرين الثاني. وقال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، إن هذه المبادرة تأتي بعد اجتماع مشترك للحكومتين الألمانية والإسرائيلية في إسرائيل في آذار 2008.
(ا ف ب)