خاص بالموقع - أصيب ناشطان فلسطينيان بجروح إثر غارة نفذتها طائرات إسرائيلية على شمال قطاع غزة فجر اليوم. وقال مصدر طبي فلسطيني إن «فلسطينيين اثنين أصيبا بجروح طفيفة بعد إطلاق طائرات مروحية إسرائيلية صاروخين تجاه مجموعة مقاومين، شرق منطقة المدارس في جباليا شمال قطاع غزة».وأدى القصف إلى انقطاع التيار الكهربائي عن غالبية أرجاء شمال القطاع، جراء إصابة محول كهربائي في المنطقة.
وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن «طائرات من سلاح الجو أغارت على مخزن للوسائل القتالية في شمال قطاع غزة، وأصابته بدقة». ورأى أن هذه الغارة «جاءت رداً على إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية خلال الأيام الأخيرة».
في هذا الوقت، أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن «الجيش يحقق في قتل شابين فلسطينيين بالرصاص في الضفة الغربية المحتلة مطلع الأسبوع الحالي». وقال في بيان إن «القائد الإسرائيلي للضفة الغربية عين ضابطاً برتبة بريجادير جنرال ليرأس تحقيقاً في الملابسات المحيطة بمقتل اثنين من مثيري الشغب الفلسطينيين»، مشيراً إلى أن «التحقيق قد يستغرق بضعة أيام قبل صدور أي نتائج».
من جهة أخرى، مثل جنديان إسرائيليان أمام محكمة عسكرية لاتهامهما بتعريض حياة صبي فلسطيني للخطر بعد أمره بفتح حقيبة يشتبه في أنها ملغومة أثناء الحرب التي استمرت ثلاثة أسابيع في غزة. وثبت في نهاية الأمر عدم احتواء الحقيبة على شيء ضارّ.

(يو بي آي)