خاص بالموقع - أكدت الحكومة الأردنية اليوم أنها على اتصال مباشر مع السلطات الباكستانية، للوقوف على تفاصيل الأنباء التي تحدثت عن إحباط الشرطة الباكستانية مخططاً كان يستهدف اختطاف السفير الأردني في إسلام أباد صالح الجوارنة.وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية نبيل الشريف إن «المملكة على ثقة تامة بقدرة أجهزة الأمن الباكستانية على حماية السفارة الأردنية هناك، وكذلك الطاقم الدبلوماسي الأردني العامل»، مشيراً إلى أن السفير الجوارنة يقضي حالياً إجازة خاصة في عمان.
وكانت السلطات الباكستانية قد أفادت بأنها ألقت القبض على مجموعة عناصر لم تكشف عن هويتهم، خططوا لاختطاف السفير الأردني في باكستان. وفيما إذا كانت الحكومة الأردنية ستتخذ إجراءات لحماية بعثاتها الدبلوماسية، وخاصة في المناطق المتوترة، قال الشريف «نحن لا نؤمن بردات الفعل. ونحن على ثقة بأن إجراءات حماية بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج كافية».
وكانت قناة «جيو» الإخبارية الباكستانية قد نقلت مساء أمس عن مسؤول الشرطة في إسلام أباد بن يامين، قوله في تصريحات لوسائل الإعلام، إنه يعتقد أن الإرهابيين كانوا يعتزمون تنفيذ أنشطة إرهابية في إسلام أباد.
وأضاف أن الأشخاص الذين قُبض عليهم كانوا من أعضاء حرس الحدود، وأنهم شاركوا في تفجيرات انتحارية ضد مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، ومجمع مبانٍ تابع للبحرية.

(يو بي آي)