خاص بالموقع - أعلن النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، أحمد الطيبي، أنه «تلقى تهديدات مكتوبة وهاتفية بالموت». وقال الطيبي «وصلتني تهديدات صوتية على هاتفي المحمول تقول إن مصيرك سيكون كمصير (رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق) إسحق رابين، وأنت لست بعيداً عنا».وكان رابين قد اغتيل في تل أبيب في الرابع من تشرين الثاني عام 1995، خلال تظاهرة من أجل السلام على أيدي يميني متطرف يدعى يغال عمير.
وتابع الطيبي قائلاً «وصلتني رسالة مكتوبة من منظمة صهيونية، مقرّها نيويورك، تطلق على نفسها اسم منظمة بولسا دي نورا، التي تعني لعنة الموت بالآرامية، ومفاد التهديد أنك ستجد نهايتك قريباً، وبقي لك 180 يوماً تعيشها فقط». وأضافت رسالة التهديد «موتك سيكون مفاجئاً وعنيفاً بسبب آرائك ضد إسرائيل والصهيونية».
وأشار الطيبي إلى أنه أبلغ رئيس الكنيست بهذه التهديدات التي «يأخذها على محمل الجد»، مضيفاً إنه «في مثل هذه الظروف التي يصعّد فيها نواب اليمين حملتهم على النواب العرب، تزداد التهديدات علينا». وقال «لا يمكن هذه التهديدات أن تغيّر من صلابة موقفنا من الاحتلال أو من الحصار على غزة».

(أ ف ب)