خاص بالموقع- أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية، اللواء محمد العسكري، اليوم، أن قوات الأمن العراقية اعتقلت «وزير دفاع» ما يسمى «دولة العراق الإسلامية» جنوب بغداد مساء الأربعاء الماضي و 2 من أمراء تنظيم «القاعدة» في تكريت، شمالي العاصمة العراقية. وقال اللواء محمد العسكري إن «قوات الأمن العراقية اعتقلت المدعو سليم خالد عباس الزوبعي وزير دفاع ما يسمى «دولة العراق الإسلامية» في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء الخميس» الماضي. وأضاف أن «العملية نفذت بناءً على معلومات استخبارية في منطقة جنوب بغداد» من دون الإشارة إلى تفاصيل أخرى.
وأكد أن الزوبعي هو المخطط الأول للهجوم الانتحاري الذي استهدف قوات الصحوة في منطقة الرضوانية جنوب بغداد.
وقتل 45 شخصاً على الأقل، وأُصيب 46 آخرون في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف في 18 من الشهر الجاري، تجمعاً لقوات الصحوة أثناء تسلمهم رواتبهم، قرب مقر للجيش العراقي في قرية البلاسم الواقعة في منطقة الرضوانية جنوب غرب بغداد.

وأعلن المتحدث العسكري اعتقال اثنين من أمراء تنظيم «القاعدة»، موضحاً أن «قوات عراقية اعتقلت الشقيقين جابر وقدوري خميس راضي الزيدي وهما من أمراء تنظيم القاعدة، والمسؤولين عن الهجمات التي تنفذها القاعدة في محافظة ديالى (شمالي شرقي بغداد).

وأضاف أن «القوة، بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، اعتقلتهما في ساعة متأخرة من ليلة أمس السبت، داخل منزل وسط تكريت». وتابع أن «الإرهابيين جابر وقدوري، يتخذان من تكريت مقراً للتخطيط للأعمال الإرهابية التي تنفذ في ديالى».

(أ ف ب)