خاص بالموقع - بدأ الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مشاورات لإجراء تغييرات في تشكيلة الحكومة التي يرأسها سلام فياض. ونقلت صحيفة «الحياة الجديدة» الصادرة من رام الله اليوم عن عباس قوله أمام اجتماع المجلس الثوري لحركة «فتح» في مقر الرئاسة في رام الله يوم أمس «بدأنا مشاورات للتشكيلة الحكومية وسننتهي منها خلال فترة قصيرة».وكان نائب أمين سر مركزية «فتح»، جبريل الرجوب، قد أكد أن «مركزية فتح وضعت أسس تأليف الحكومة من أجل تصويب عمل الحكومة الفلسطينية وأدائها». وأضاف أن «هناك مشاورات ستستمر بين الرئيس عباس ورئيس الحكومة سلام فياض من أجل تفاصيل تأليف الحكومة للإعلان عنها خلال الفترة المقبلة».
وأوضح أيضاً أمين سر المجلس الثوري لـ«فتح»، أمين مقبول، مع بدء اجتماعات الدورة الرابعة للمجلس أن «هناك قراراً اتخذته الأطر القيادية في حركة فتح بإجراء تغيير وزاري وليس تعديلاً، أي إعادة تكليف الدكتور سلام فياض بتأليف حكومة جديدة». وأشار إلى أن «هناك قراراً واضحاً من المجلس الثوري بإجراء تغيير وزاري شامل، واللجنة المركزية تبنت هذا القرار والأخ الرئيس وافق على هذا الإجراء ويجري الآن الاستعداد لهذا التغيير، وربما التأخير كان بسبب انشغالات الرئيس وسفره».
ولكنه أكد أن الذي سيجري على تشكيلة حكومة فياض «هو تغيير وزاري وليس تعديلاً». وقال إن «قرار المجلس الثوري هو تغيير وزاري أي إعادة تكليف السيد سلام فياض بتأليف الحكومة المقبلة».
ورجح أن يجري التغيير الوزاري قبل نهاية الشهر، قائلاً «أعتقد قبل نهاية الشهر ستكون هناك خطوات عملية في هذا المجال، وربما تكون هذه الخطوات هي البدء بتسمية الأسماء وربما تكون بالإعلان عن الحكومة الجديدة».

(أ ف ب)