تُسحب يوم غد الخميس قرعة بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) في كرة المضرب (التنس) والمقرر أن تنطلق يوم الأحد المقبل. وينتظر عشاق اللعبة إذا ما كان الإسباني المخضرم رافاييل نادال سيشارك في البطولة. وتوّج الإسباني، الحائز 22 لقباً في «غراند سلام»، بأوّل لقب له في رولان غاروس عندما كان مراهقاً في سن الـ 19 عاماً عام 2005. بعد أقل من أسبوعين، وتحديداً في الثالث من حزيران/يونيو المقبل، سيحتفل «الماتادور» الإسباني بعيده الثامن والثلاثين.
وقع نادال، المصنّف أول عالمياً سابقاً والذي تقهقر للمركز الـ 276 حالياً، ضحية الإصابات في السنوات الأخيرة، فلم يخض سوى 15 مباراة فقط منذ كانون الثاني/يناير من العام الماضي، حيث تعرّض أخيراً لإصابة في فخذه ثم لتمزّق عضلي ضمن تاريخ محبط من المشكلات الجسدية التي أجبرته على التغيّب عن 12 بطولة كبرى. وينتظر عشاق الكرة الصفراء سحب القرعة، لمعرفة ما إذا كان نادال سيشارك في المنافسات أم سيرفع عدد غياباته عن البطولات الكبرى إلى 13.
وإضافة إلى ألقابه الـ 14 في باريس، في إمكان نادال أن يتباهى بسجلّ قياسي من 112 فوزاً وثلاث هزائم فقط على ملاعب رولان غاروس، اثنتان منها أمام غريمه الأبدي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف أول عالمياً. كما يحظى نادال بتقدير كبير من عشاق كرة المضرب، إذ واكب قرابة الـ6 آلاف متفرج أوّل حصة تمرينية له على ملعب فيليب شاترييه في رولان غاروس الإثنين، وهتف عدد منهم باسمه.